“موسى” الحلقة 16: سمية الخشاب تخبر وهبة بقرار زواجها من محمد رمضان ويفشل في العثور على رفات أمه


عرضت قناة dmc الفضائية، الحلقة السادسة عشرة لـ مسلسل موسى، لـ محمد رمضان، وسمية الخشاب، وشهدت الحلقة تصاعدا في الأحداث منذ بدايتها.

بدأت الحلقة السادسة عشرة من مسلسل موسى، بتوجه موسى (محمد رمضان) إلى مكان دفن أمه، لكي ينقل رفاتها إلى قبرها الذي اشتراه، ولكنه يجد أن عمالًا قاموا ببناء مسجد مكان دفنها، فيبكي موسى وينهار متأثرًا.

ثم يحدث خلاف حدث بين المعلمة حلاوتهم (سمية الخشاب) والمعلم وهبة (سيد رجب)، بسبب قيام الأخير بتشغيل موسى في التهريب، وتهدده لم يبتعد عن موسى ستقوم بنقل كل شىء باسمها وتفض شراكتها معه.

ويسعى نوفل (منذر رياحنة) للسفر إلى شفيقة (هبة مجدي) في الاسكندرية، رغم مطاردة شقيقها موسى لهما، لكن نوفل يحاول أن يجعلها توافق علي الزواج منه، ولكنها ترفض الأمر.

تعلم حلاوتهم، بأن حبيبها موسى، لم يعثر على رفات أمه المتوفاة، فتحاول مواساته، بينما يذهب شهاب باشا (صبري فواز) إلى شفيقة، مرة أخرى ويطلب الزواج منها، ويتركها لتفكر.

ويذهب شداد (رياض الخولي) إلى جد موسى (الشيخ صالحين) ويخبره بعدم تفريطه في الثأر، بينما يذهب نوفل إلى شفيقة، ويخبرها بوفاة أمها، ولكن شفيقة لم تتمالك أعصابها وتنهار.

وشهدت الحلقة السادسة عشرة لمسلسل موسى، ظهور شبيه إسماعيل ياسين، إذ ظهر فيها رجل يدعى «خليل» ويستغل الشبه بينه وبين النجم الكوميدي الراحل للحصول على أموال من المعجبين، وشراء مقتنياته بدون دفع أي شيء، وينهره موسى بما فعل.

يستعجب موسى، ويسأل حلاوتهم عن الفن والسينما التي لا يعرف عنها شيئًا، فتصطحبه حلاوتهم إلى السنما، وبعد ذلك يقوم موسى بضرب رجل قام بمعاكسة حلاوتهم.

ويستمر موسى في العمل بتهريب الساعات الثمينة مع المعلم وهبة، ويكتنز أموالًا كثيرة، بينما تحفز صباح (عبير صبري) زوجها شداد، على الأخذ بالثأر من موسى.

وتختتم أحداث الحلقة السادسة عشر لمسلسل موسى، بذهاب حلاوتهم إلى المعلم وهبة، وتترجاه في ابعاد موسى عن العمل في التهريب حتى لا يكون مصيره السجن، وتخبره بأنها تريد الزواج منه.