بعد تجسيده لشخصية الراحل إسماعيل ياسين بمشهد في مسلسل موسى.. ابو ليلة يرد


حالة من الجدل الواسع، شهدتها الساعات القليلة الماضية، بعد عرض الحلقة 12 من مسلسل موسى، والذي يُشارك به الفنان محمد رمضان، في الماراثون الدرامي لشهر رمضان.

وظهر إسماعيل ياسين في أحد المشاهد، يجسده الفنان الشاب عبد الرحمن أبو ليلة، حيث ظهر في المشهد الفنان محمد رمضان جالسًا في المحل، وبدأ الحوار بينهما بحديث إسماعيل ياسين داخل المحل، قائلا: «هاخد التلاتة»، ليرد عليه موسى: «مبروك عليك تدوبهم في عرق العافية.. فين حساب الحاجة»، وسرعان ما رد عليه إسماعيل ياسين، قائلا: «ايه يا أخويا أنت مش واخد بالك مني ولا إيه.. إنت مبتتفرجش على سيما.. طب كده»، ثم حرص على تقليد حركات الفنان الراحل إسماعيل ياسين، ليرد عليه «موسى»: «إنت بتعمل كده ليه يا راجل إنت، حساب الحاجة فين»، ليحصل في النهاية على حسابها.

ومن جانبه، كشف عبد الرحمن أبو ليلة، صاحب شخصية إسماعيل ياسين، في مسلسل موسى، كواليس تلك التجربة الاحترافية الأولى له، موضحًا أنه ترشيحه جاء من قِبل المخرج محمد سلامة.

وأكد أبو ليلة للوطن، أنه لم يواجه أي صعوبات خلال التصوير، لاسيما وأنه مُمثل مسرحي، ويُجيد تقليد شخصية إسماعيل ياسين، منذ سنواتٍ عدة عبر موقع تيك توك، قائلًا: محمد رمضان أنبهر بيّا أول ما شافني، وقال لي هيكون لك مستقبل كبير.

وأوضح أنه لم يتواصل مع أسرة إسماعيل ياسين، بشأن الوقوف على تفاصيل الأزمة بعد، مؤكدًا أنّ المشهد لا يحمل أي إساءة للراحل، والمشهد يدور في إطار كوميدي فقط.

وقال أبو ليلة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24”، : “أتعرض عليا الدور من المخرج محمد سلامة قبل تصوير المسلسل بشهرين فقط وبعدين اتصلوا بيا قالولي أتقبلت معانا وأنت حد تصلح لتقديم شخصية الفنان إسماعيل ياسين”.

وتابع: “أنا ممثل مسرحي وعملت مسرحيات كتيرة على مسرح كلية الحقوق جامعة بنها، وأتعرفت على السوشيال ميديا لما عملت أكتر من مونولوج عن إسماعيل ياسين”.

وأما عن الانتقادات التي وجهت للفنان محمد رمضان وسخريته من شخصية إسماعيل ياسين التي ظهر بها، فقال أبو ليلة: “معرفش الناس ليه بينتقدوا محمد رمضان ليه ده شخصية محترمة بجد وجدعة وهزر معايا كتير في التصوير وميحسسش الناس بالفرق بينه وبين حد تاني ودعمني بشكل كبير”.

كما رد عبد الرحمن على المنشور الذي كتبته حفيدة الفنان إسماعيل ياسين واتهمته فيه بالإساءة إلى جدها، قال: “مستحيل أسيء للفنان إسماعيل ياسين وهو كان بيظهر عادي بمواقف كوميدية في أعماله وساعات ممكن ينسى ويمشي عادي ويبقى موقف كوميدي، وكان المقصود من المشهد توصيل رسالة لشخصية موسى “لو عايز يحاسب على كل اللي حصله في حياته”، مقصدناش الإساءة أبدًا”.