محمد صلاح العزب يحذف منشوره بعد انتقادات له بسخريته على توقيف مسلسل “الملك” لـ عمرو يوسف.. ويوضح


سخر مؤلف مسلسل النمر، محمد صلاح العزب، من فريق صناع مسلسل الملك أحمس، بنشر بوست عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل أن يمسحها، في حين أنها انتشرت بكثافة في صورة “سكرين شوت” على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال فيها “معلومة بقى: إحنا بنعمل مسلسل عن الصاغة والجواهرجية وعندنا خبير دهب من الصاغة قاعد جنب شيرين عادل وهي بتصور عشان المصداقية. ونزلنا أنا وهي ومهندس الديكور ومدير التصوير والإنتاج قبل ما نكتب أو نصور وزرنا الصاغة أكتر من مرة وزرنا أكبر مصانع الدهب في مصر. راضيين عننا كده يا بتوع السوشيال ميديا؟؟ المصداقية هتفرتك المسلسل”.

وبعد الهجوم الذي تعرض له بعد نشر هذا البوست، اضطر لحذفه، وكتب آخرًا قال فيه “نفس ما حدث مع نجيب محفوظ يتكرر مع روايته كفاح طيبة ومسلسل الملك أحمس.. مجموعة ممن لم يقرأوا روايته أولاد حارتنا شافوا إنها مضايقاهم فقرروا اغتياله.. وفي 2021 مجموعة أخرى على السوشيال ميديا ممن لم يشاهدوا المسلسل الذي لم يتم عرضه أصلا شافوا إن المسلسل مضايقهم فقرروا اغتياله.. أنا ضد منع أي عمل فني.. استناه لما يتعرض وانقده براحتك، يبقى على الأقل شفت حاجة بتتكلم عليها. ليه نمنع عمل فني اتصرف عليه عشرات الملايين وتعب فيه ناس من أفضل العاملين بالمجال. ولو تم حسم الأمر وتأكد وجود أخطاء فده طبيعي لأنه عمل بشري ولا يوجد عمل بشري يخلو من الأخطاء. كما أنه لا يمكن محاسبة الأعمال الفنية بمبدأ الصواب والخطا إحنا مبنطبعش كتاب التاريخ بتاع سنة خامسة ابتدائي. يا ريت يتم التراجع عن قرار وقف تصوير المسلسل، ومنبقاش ماشيين ورا السوشيال ميديا كلمة تودي القرار يمين وكلمة توديه شمال”.

وصور عمرو يوسف جزء كبير من أحداث المسلسل داخل ديكور القصر الفرعونى، بمدينة الإنتاج الإعلامى، حيث يكثف المخرج حسين المنباوى عدد ساعات التصوير، والتى تصل إلى 18 ساعة يومياً،مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فى محاولة للانتهاء من تصوير العمل بالكامل منتصف شهر رمضان المقبل، قبل أن يصدر قرار وقف عرضه.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل الملك أحمس الذي كان مقررًا عرضه في رمضان المقبل، بعد موجة النقد الكبيرة التي طالت برومو المسلسل، وبعد النجاح الكبير الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، للمتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي على قدر قيمة الحضارة المصرية الفرعونية.

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان القادم.


Beirutcom.net