عمرو أديب يشيد بأغنية “اتكلم عربي” لـ كارول سماحة وتكشف عن تفاصيل المبادرة.. بالفيديو


عرض الإعلامي المصري عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، الأغنية الرسمية لمبادرة “اتكلم عربي”، التي أطلقتها وزارة الهجرة للجيل الثاني والثالث، حتى لا يتم نسيان اللغة العربية والهوية، وتشجيعهم كي يتحدثوا باللغة العربية.

وأشاد الإعلامي عمرو أديب، بالأغنية الرسمية لوزارة الهجرة للتشجيع على التحدث باللغة العربية، للحافظ على الهوية، موجها الشكر للفنانة كارول سماحة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على الاهتمام بهذا الأمر.

وشرحت النجمة اللبنانية كارول سماحة في مداخلة هاتفية مع اديب معربة عن فخرها بغناء الاغنية الرسمية للمبادرة، كاشفة ان لها عدة اعمال مع الدكتور مدحت العدل وعن تفاصيل العمل من ألحان والكلمات وتعاونها مع الوزيرة نبيلة مكرم.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن الفنانة كارول سماحة تبرعت لأداء أغنية “اتكلم عربي” وقام السيناريسنت  مدحت العدل بمجهود خارق في إختيار الكلمات وتقدير للملحن ميشيل فاضل.

وأضافت مكرم أن  الدولة ممثلة بوزارة الهجرة مهتمة بأبناء الجيل الثاني والثالث مشيرة إلى أنه  كان هناك 24 برنامج لتعليمهم  الأمن القومى المصري والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

وتابعت وزيرة الهجرة: “أولادنا من الخارج يتعرضوا لثقافات ولغات مختلفة ولكن النقطة الأهم ألا ينسى هويته أو بلده  مؤكدة أن وزارة الهجرة تقدمت  للرئيس بمبادرة اتكلم عربي وحظينا بالدعم اللازم”.

وكانت وزارة الهجرة، أطلقت مبادرة اتكلم عربى لأبناء الجيل الثانى والثالث، حتى لا تنسى اللغة العربية والهوية، لتشجيعهم كى يتحدثوا باللغة العربية، وقالت الوزيرة: “نظمنا مبادرات مع الجيل الثانى والثالث من أبناء المهاجرين، وأطلقنا مبادرة اتكلم عربي، لأن حرب طمس الهوية من التحديات التى نواجهها، وتلقينا طلبات من الأسر المصرية ودول أخرى لتنظيم المبادرة للحفاظ على هويتنا العربية”.


Beirutcom.net