جمعيات حقوق الحيوان تطالب بحذف مشهد في مسلسل ”موسى”.. شاهد


تداول النشطاء على التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للبرومو الدعائي الخاص بمسلسل ”موسى” للفنان ” محمد رمضان ” والمقرر عرضه في الايام القليلة الماضية وذلك في شهر رمضان.

مشهد بمسلسل موسى يثير الجدل بسبب مقتل حصان.. وجمعيات حقوق الحيوان تطالب بحذفه

Posted by Beirutcom on Wednesday, April 7, 2021

وظهر في المقطع المتداول مشهد للفنان ”رياض الخولي” أحد أبطال العمل وهو يقوم بإطلاق النار على ” حصان ”. متهما إياه بالخيانة وأن الموت هو الجزاء المناسب له.

وفور أنتشار المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي أثار موجة من الغضب الشديد بين جمعيات حقوق الحيوان وخاصة جمعية ” رفق في القاهرة والجيزة ”. التي أصدرت بيانا لها عبر حسابها على موقع ” فيس بوك ” أعربت من خلاله عن استيائها الشديد واستنكارها مما حدث.

فجاء في البيان : ” نطالب بتوضيح عاجل من الشركة المنتجة : في برومو مسلسل موسي يظهر أحد نجوم العمل وهو يتهم الحصان قائلا ( إنت خاين لازم تموت ) وتم إكمال المشهد بإطلاق عيار ناري تجاه الحصان كما هو واضح .. وفي ذات اللحظة يندفع الحصان للخلف بقوة ويسقط بشكل قاسي علي الأرض ” .

وتابع : ” أيا كان طبيعة المشهد إيه الهدف منه في مجتمع يعاني من الأساس من العنف تجاه المخلوقات الضعيفة .. برغم إنه غير مفهوم ما نوع الخيانة التي من الممكن أن يقوم بها ذلك الكائن الجميل وإنها جملة تقع تحت بند الشو لإظهار جحود الشخصية. إلا أن تطبيقها تجاه حيوان هو أمر خاطئ تماما ورسالة عنف غير مبررة ” .

وأضاف : ” ذلك المشهد حقيقي له تأثير سلبي على نفوس الأطفال هنشوف صداه خلال الأيام القادمة .. حقيقي مشهد مؤلم ليس له أي قيمه إلا نشر العنف كالمعتاد من أعمال نجم المسلسل .. نتمني حذف ذلك المشهد من العمل الفني الذي يجب أن تكون له رسالة نحو نشر السلم والتآلف مع مخلوقات الله وليس نشر العنف ” .

واختتم البيان بالقول : ” نتمني وجود رد من الشركة المنتجة وسنتابع خلال الأيام القادمة رد فعل الشركة آملين في رد يحترم حقوق مخلوقات الله وأيا كان طبيعة المشهد في العمل الفني تكون رسالته نحو السلم وليس الاستقواء علي مخلوقات الله ” .

وكشف طبيب الخيول ومقدم برنامج “60 شو” حاتم ستين ما حدث مع الحصان الذي أثار مشهد قتله في برومو مسلسل “موسى” استياء جمعيات حقوق الحيوان وتعالي الأصوات مطالبة بحذفه من المسلسل. واضاف ان الحصان بصحة جيدة وتم تخديره


Beirutcom.net