فيديو- كيف علق الفنانون على انطلاق موكب المومياءات!


عرس عالمى وتاريخي تشهده البلاد اليوم، حيث ينطلق موكب المومياوات من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة فى مظهر حضارى ربما لم تشهده البلاد من قبل.

وتعد هذه الاحتفالية التي يشارك فيه كبار المسؤولين بمثابة حدثا تاريخيا كبيرا خاصة أن الموكب يضم 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

ويشارك فى الحدث من النجوم كل من الفنان القدير حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، ويسرا ، منى زكى، ليلى علوي ، هند صبري”.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز تصريحات النجوم عن هذا الحدث التاريخى الكبير.

محمود حميدة
علق للفنان محمود حميدة على موكب المومياوات المقرر إقامته اليوم، وقال في تصريحات لـ”صدى البلد” إنه حدث تاريخي سيشاهده العالم، مشيرا إلي أن الآثار التي نمتلكها تراث إنساني يخص العالم كله.

وأضاف أننا من أهم الدول التي تهتم بعلم المصريات (يختص بدراسة تاريخ مصر القديمة)، وأرفض الهجوم الذي تعرضت له الفنانة هند صبري، فمصر ترحب بكل الفنانين من مختلف أنحاء العالم.

سمير صبري

قال الفنان سمير صبري إن هذا الحدث مهم جدا في تاريخ مصر، وفي تاريخ الجيل الحالي أن يشهدوا حدث بهذا الحجم.

وعن هجوم البعض على الفنانة هند صبري بسبب مشاركتها في الموكب،قال سمير صبري إن مصر محتضنة لكل نجوم العالم، وهند تقدم مجهودا محترما لمصر فلمَ نعترض عليها،واصفا هند صبري بأنها فنانة متميزة وقدمت أعمالا رائعة ومرحب بها في مصر.

محيي إسماعيل

وعلق الفنان محيي اسماعيل على الحدث قائلا، إن هذا لا يتكرر كثيرا، وفخر لكل من يشهد هذا الموكب الكبير.

وأضاف أنه يرفض الهجوم الذي تعرضت له هند صبري،فهي فنانة غير مسبوقة في السينما، ومثقفة، ومصر تحتضن كل نجوم العالم.

لبنى عبد العزيز
قالت الفنانة القديرة لبنى عبد العزيز، إنها لم تتلق دعوة للمشاركة في حدث نقل المومياوات الملكية من التحرير إلى متحف الحضارات، لافتة أنها حريصة على تقليل مشاركتها في الفترة الحالية، حتى لا تتحامل على نفسها وحالتها الصحية، موضحة أنها ليست على علم بمنظمي هذا الحدث.

ونوهت «عبد العزيز» أيضًا بأنها تعتذر عن عدم المشاركة في العديد من المناسبات، باستثناء تكريم السيدة انتصار السيسي – قرينة رئيس الجمهورية- لها، والذي تم مؤخرًا، مؤكدة أن هذا كان حدثا كبيرا وفخورة جدًا به ولم تتردد في قبوله، معربة عن فخرها بهذا التكريم.


Beirutcom.net