ماجدة الرومي تحيي حفلها بقصر القبة وتغني أغنية ممنوعة لأم كلثوم وتقول.. “التاريخ سينحني لمصر مع انطلاق موكب المومياءات”


أشادت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، بالتاريخ المصري، وذلك فور صعودها إلى خشبة مسرح حفلها الكبير بقصر القبة، بحضور عدد كبير من الفنانين والوزراء ورجال الأعمال، في حفلها الأول بمصر بعام 2021.

ورحبت ماجدة الرومي، بالجمهور الحاضر، وقالت لهم: «مساء الخير على مصر اللي بنحبها، وبيشرفني أنا والمايسترو نادر عباسي، والأوركسترا، أن نغني بالقصر المجيد اللي بنحس فيه إن كل ملوك مصر سهرانين معانا النهاردة».

وأضافت: «بكره مع موكب المومياوات سينحني التاريخ لمصر احتراما لتاريخها الكبير، مصر أعطت التاريخ دروسا كبيرة في الحضارة».

وتابعت: «يحفظ أمنك وأمانك وسلامة أراضيكي، مصر للمجد عنوان».

وأكملت ماجدة الرومي، فقراتها الغنائية بتقديم أغنية الفنان محمد عبدالوهاب الشهيرة «حي على الفلاح».

وشاركت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، بثا مباشرا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من حفلتها التي اقيمت امس بقصر القبة، في القاهرة، بعد فتح القصر للجمهور.

حفل ماجدة الرومي، الأول الذي يستضيفه قصر القبة بمصاحبة المايسترو المصري نادر عباسي وأوركسترا الاتحاد الفيلهارموني.

كما أن حفل قصر القبة أولى الحفلات التي تحييها ماجدة الرومي في 2021 لتكون بذلك أول فنانة تغنى في أولى حفلات قصر القبة عقب فتحه للجمهور.

واستهلت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، أول حفل يقام في قصر القبة بالعاصمة المصرية القاهرة بعد افتتاحه، أمس الجمعة، بأغنية ممنوعة للفنانة المصرية الراحلة، أم كلثوم.

وشدت الرومي بأغنية “على باب مصر”، التي منعها الملك فاروق، لتلقى تصفيقا حارا من الجمهور الحاضر بعد انتهاء أدائها، بحسب ما ذكرته تقارير مصرية.

وأغنية “على باب مصر” من كلمات الشاعر الراحل كامل الشناوي، وكانت تحمل في البداية اسما آخر هو “أنا الشعب”، وعند وضع الموسيقار المصري الراحل محمد عبد الوهاب ألحانها، اتفق مع أم كلثوم على تعديل اسمها ليكون “على باب مصر”.

وبعد اندلاع ثورة الـ23 من تموز عام 1952، تم تعديل بعض الكلمات الأصلية للأغنية في جلسات عمل جمعت بين أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، ومنها “أنت في صمتك مرغم” لتصبح “كنت في صمتك مرغم”.

وأدت أم كلثوم أغنية “على باب مصر” لأول مرة في الحفل الذي أقيم في أحد أعياد ثورة يوليو عام 1964 في نادي الضباط، وفي حضور الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر.

كما حرصت ماجدة الرومي في حفلها بقصر القبة، أمس الجمعة، على الإشادة بالموكب التاريخي الخاص بنقل مومياوات ملوك مصر من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، اليوم السبت.

وكانت الفنانة ماجدة الرومي، نشرت اليوم، صورًا من لقاء خاص من قصر القبة، مع الإعلامية لميس الحديدي، ضمن برنامج «كلمة أخيرة»، الذي سيعرض على شاشة «ON».

وتعتبر ماجدة الرومي أول فنانة تحيي حفلات في “قصر القبة” العريق بعد افتتاحه للجمهور.

ويعد قصر القبة من أكبر القصور الملكية التاريخية التي تقع بمنطقة سراي القبة شرق القاهرة، وبنى في عهد الخديو إسماعيل واستمر العمل في بنائه 6 سنوات، حيث بدأ العمل في إنشائه عام 1867 وانتهى أواخر عام 1872.