بعد نجاح مصر بتعويم الباخرة.. نجوى كرم “آه يا مصر عُمرِك ما خذلتي شعبِك”


اشادت شمس الاغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم بالنجاح المصري بعد تعويم السفينة التي كانت قد عطلت الملاحة، وكتبت عبر حسابها في موقع التدوين الاجتماعي تويتر “آه يا #مصر عُمرِك ما خذلتي شعبِك الله يحميكي”.

وأعلنت هيئة قناة السويس المصرية عصر امس الاثنين، تعويم السفينة الجانحة في القناة بنجاح، وعودة الملاحة في الممر الملاحي الدولي، وذلك بعد دقائق من نشر مواقع تتبع صورا تظهر السفينة في عرض القناة من جديد بفعل الرياح الشديدة.

وقال رئيس هيئة القناة، أسامة ربيع، في بيان إنه “تم استئناف حركة الملاحة بقناة السويس بعد نجاح الهيئة بإمكانياتها في إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات إيفر غيفن”.

ونقلت قنوات محلية مصرية بثا مباشرا للسفينة بعد تعويمها وأثناء تحركها داخل القناة.

وقبل دقائق من إعلان ربيع تعويم السفينة وعودة الملاحة في الممر المائي الدولي، أظهرت مواقعُ السفينة، وقد عادت إلى الوضع العرضي في القناة، وأوضح مصدر في قناة السويس طلب عدم ذكر اسمه أن “رياحا شديدة هبت أثناء مناورات التعويم، فأعادت السفينة إلى وضع عرضي داخل القناة؛ إلا أن القاطرات تمكنت من ضبط وضعها مجددا، ثم تعويمها بالكامل، وإعادتها إلى مسارها الصحيح مرة أخرى”.

من جهته، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوقت سابق من امس، إن المصريين تمكنوا من إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس بنجاح.