تكريم يسرا في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري


كرمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، برئاسة الدكتور إسماعيل عبدالغفار، الفنانة القديرة يسرا بكلية اللغة والإعلام فرع القرية الذكية، حيث قام بتكريمها كنموذج مشرف للمرأة المصرية وتزامناً مع الاحتفالات المقامة لتكريم المرأة العربية.

وقد اعربت عن سعادتها كاتبة:” سعيدة جدا بالحب الكبير اللي شوفته ولمسته امبارح من خلال زيارتي وتكريمي من طرف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار والدكتورة إيناس برسوم مستشار رئيس الأكاديمية لشؤون الطلاب، كنموذجاً مشرفاً للمرأة المصرية. شُكر خاص للمهندسة و رئيسة التسويق بالأكاديمية سها هيكل ولكل الدكاترة، اتشرفت بيكم جدا و بجميع الطلاب الأعزاء.. بتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.”

فقد وقع الاختيار على الفنانة يسرا لتكون سفيرة نوايا حسنة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عام 2006، ثم نصبت الأمم المتحدة الفنانة يسرا سفيرة للنوايا الحسنة للقضاء على مرض الإيدز، خلال احتفالية كبرى أقيمت عام 2016، لشهرتها الواسعة فى العالم العربي واهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة، ومشاركتها العديد من المنظمات الأهلية في أنشطتها الاجتماعية.

ولم تكتف الفنانة يسرا بلقب سفيرة للأمم المتحدة بل تم اختيارها واحدة من أفضل 100 امرأة عربية في العالم وواحدة من أصل 50 امرأة عربية من ذوى النفوذ بشكل عام، يسرا ليست فقط فنانة حائزة جوائز سينمائية عديدة ولكنها واحدة من النساء اللاتى استغللن نجاحهن كنقطة انطلاق ليصبحن صوتاً للتغيير.

كما شاركت الفنانة يسرا فى فيديو حملة «نحن معك» التى أطلقتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، عن العنف ضد النساء والفتيات أثناء فترة الحجر وتحث السيدات على التحدث عما يتعرضن له من عنف وكذلك مساعدتهن على تخطيه والتخلص منه.


Beirutcom.net