باليوم العالمي لمتلازمة داون.. قصة نجاح علي بالتصوير والسباحة


تمكن صاحب الهمة الشاب علي العامري (21 عاماً) من الانتصار على إصابته بمتلازمة داون، من خلال إتقانه لمهارة التصوير الفوتوغرافي، بعد أن التحق بعدة دورات تدريبية خلال السنوات الست الماضية، إلى أن أتقن التصوير وفن اللقطة الاحترافية.

وبمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، الذي يوافق 21 مارس من كل عام، نستعرض قصة العامري الطالب في مركز راشد لأصحاب الهمم بدبي منذ عام 2007، والذي يعتبر أنموذجاً في الإصرار والتحدي، حيث أصبح مؤخراً مصوراً للفعاليات والأنشطة الخاصة في المركز، وعلى الرغم من إجادته لأنواع مختلفة من التصوير الفوتوغرافي كالأماكن الطبيعية والبورتريه وخلافه، إلا أنه يفضل تصوير الحفلات والمناسبات ويعتبرها الأقرب إلى قلبه.

التقطت عدسة علي العامري صوراً مميزة لمعالم محلية مهمة مثل برج العرب، برج خليفة ومساجد، وغيرها، وشارك بصوره البديعة في معارض عدة، منها معرض جماعي بمول الإمارات لأصحاب الهمم، وشارك كذلك في جائزة حمدان بن محمد بن راشد للتصوير الضوئي، ولكن لم يحالفه الحظ بالفوز.

يجيد العامري تعديل الصور على الفوتوشوب، ويحرص على مشاركة صوره عبر صفحته الشخصية على إنستغرام، ويحلم بتصوير سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، من القادة، والفنان طارق العلي من الفنانين المشاهير.

ولا يتوقف إبداع علي العامري عن اللقطات الإبداعية، بل يعتبر بطلاً في السباحة حيث شارك في الأولمبياد الخاص عام 2019، وحاز ميداليتين ذهبيتين آنذاك، حيث اعتاد ممارسة السباحة منذ أن كان عمره 6 سنوات.

وساهم برنامج التأهيل المهني لمركز راشد لأصحاب الهمم بدبي في صقل شخصية ومهارات العامري ودمجه مع المجتمع، من خلال التحاقه بالتدريب في بعض المتاجر مثل ماركس آند سبينسر وباتشي على مدى 3 شهور.



ولفتت شقيقته الكبرى رقية العامري، إلى أنه اشتغل في مقهى باباروتي بأبراج الإمارات في دبي لمدة 3 شهور، عام 2018، بخلاف برنامج التأهيل المهني الخاص بمركز راشد، حيث أصبح أكثر انطلاقاً وجرأة في التحدث مع الناس والتفاعل معهم.

المصدر alroeya