دار الاوبرا المصرية تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج على مسرح الجمهورية


تحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بذكري الإسراء والمعراج، حيث تقدم فرقة الإنشاد الدينى أمسية روحانية بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام، وذلك في الثامنة غدا الخميس، على مسرح الجمهورية.

يتضمن البرنامج باقة مختارة من اشهر الابتهالات والأناشيد الدينية منها نور نور، ما شممت الورد، يا إله الكون يا سندى، سلامى على طيبة، روضة الهادى، صلوا عليه، عليك سلام الله، محمد يا رسول الله، يارب انا العبد الفاني، حوزت البها،  يا رسول الله اجرنا،السدره(صاحب المعراج)، اشهدوا وأسماء الله الحسني.. أداء كل من حسام صقر، إبراهيم فاروق،  أشرف زيدان، محمد عبد التواب، أحمد بكر،  محمد الجزار، حاتم زايد،  باسم عبدالوهاب وبلال مختار.

الجدير بالذكر ان فرقة الإنشاد الديني اسسها الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة عام 1972 وبدأت اولي حفلاتها بقيادته عام 1973 وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني، تخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعده على اداء الاناشيد والابتهالات الدينية وتشارك الفرقة سنويا في إحياء ليالي رمضان وذلك من خلال برنامج الاوبرا الرمضاني هذا إلى جانب مشاركتها في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدى العام بمسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور .


Beirutcom.net