كيف رد عادل إمام على انتقادات مسرحيته «بودي جارد» ؟


أعرب الفنان المصري عادل إمام، عن سعادته لما تلقاه من ردود أفعال قوية وإيجابية، عقب عرض مسرحية «بودي جارد» عبر إحدى المنصات الإلكترونية، بعد تقديمها مسرحياً بـ20 عام، مؤكداً أن ذلك الأمر يعد طفرة كبيرة، حيث إن العمل حقق نجاحاً كبيراً بعد هذه الفترة من عرضه، بالرغم من تغير الذوق العام للجمهور من الناحية الفنية بشكل عام، ومن الناحية الكوميدية بشكل خاص.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«الرؤية» أن العرض قد استمر لأكثر من 11 عاماً وسط نجاح ساحق وإشادة كبيرة من الوسط الصحفي والإعلامي، وهو الأمر الصعب تحقيقه في الوقت الحالي، بالرغم من وجود السوشيال ميديا والتقدم التكنولوجي الكبير، وفكرة سعي منصة إلكترونية لشراء عمل فني قد اقترب عمر عرضه من الربع قرن دليل على تعطش الجمهور وحماسته لمتابعة العمل مجدداً، ونقله للأجيال التي لم تستطع مواكبته.

وأشار إمام إلى أنه من المنطقي، وجود صفوف من المنتقدين لأنه لا يوجد شيء متفق عليه في الحياة، إضافة إلى أنه حين تصوير العرض تلفزيونياً لم يكن متاحاً كل هذا التقدم التكنولوجي الذي يتمتع به العالم الآن، وهو ما يخلق فرقاً كبيراً.

وأضاف: «كما أن ما يتردد من تشابه العمل مع العديد من الأعمال التي قدمتها في مسيرتي، أمر عارٍ من الصحة، لأنني أسعى دائماً إلى تقديم أفكار جديدة قد تتشابه في كونها أفكاراً اجتماعية أو سياسية، ولكن مضمونها مختلف تماماً».