فايز قزق :”السيدة “فيروز” هي السيدة الأولى والوحيدة”.. وماذا عن خلافه مع زهير رمضان.. المعهد العالي اصبح كروضة الأطفال..أصبحنا بزمن عديمي الادب


حل الفنان فايز قزق ضيفاً على برنامج” أنت قد الحكي”، مع الإعلامي ربيع قطريب عبر إذاعة “فيوز إف إم”.

وخلال اللقاء أكد قزق أنه لايوجد خلاف بينه وبين نقيب الفنانين ” زهير رمضان”، كما أنه لم يزور النقابة منذ أكثر من 35عاماً.

وتحدث فايز قزق عن المعهد العالي للفنون المسرحية والذي وصفه بأنه أصبح “كروضة الأطفال” بسبب كثرة عدد الطلاب فيه، وأن التلفزيون دمر عقل المشاهد ، وخصوصاً قنوات التلفزيون الأجنبي.

ورداً على الانتقادات حول الإعلانات التجارية قال قزق:”لا أهتم لمن انتقدني لمشاركتي في “إعلان تجاري” فأنا شاركت بهذا الإعلان لأنني أحببت الفكرة ، وأحببت وجودي إلى جانب الفنان “عبد المنعم عمايري”،و لا أهتم لوجود أسمي في شارة العمل إذا كان في المرتبة الأولى أو الأخيرة ، فالمهم هو وجودي في العمل ،ورغبة المتابعين بمتابعتي”.

وأضاف:” أصبحنا بزمن يكاد يخلو من “قليلو الأدب” وسيطر “عديمو الأدب” على كل شيء ، فمن الواجب تثقيفهم من خلال قراءة آلاف الكتب والروايات ليفهموا مايحدث من حولهم ، ولا نستطيح محاورتهم إذا كان موروثهم الثقافي هو موروث عن النت وقيل عن قال، فهم يعتمدون على سياسة احفظ مايلي ، وليس اقرأ مايلي ،فنحن بشكل عام حُّفظنا كل شيء ، ولم نقرأ شيء”.

وأشار قزق إلى أن السيدة “فيروز” هي السيدة الأولى والوحيدة في المجتمع العربي ، فهي لم تتدخل بشي ولم تقم بأغاني تنتمي لطائفة معينة أو جهة سياسية معينة ، أوصلت رسائل بأغانيها وتحدثت عن جميع فئات المجتمع ، وانتقدت الكثير بطريقة غير مباشرة فكانت بأسلوبها “سيدة الكلمة والموقف”.

يشار إلى أن فايز قزق يشارك في الموسم الرمضاني بمسلسل “الكندوش” و”ضيوف على الحب”، ومشروع تخرج لطلاب المعهد بعنوان “شكسبيريات 2”.


Beirutcom.net