رثاء الموسيقار الياس الرحباني من أهل الفن والاعلام


غيب الموت الموسيقار الياس الرحباني بعد اصابته بفيروس كورونا عن عمر 83 عاماً، وتأهب اهل الفن والاعلام لرثائه وكان موقع بيروتكم قد رصد عدد كبير من النجوم الذي نعوه بكلمات مؤثرة والبعض الآخر غرّد بحزن كبير على رحيله ومنهم

الفنان مروان خوري الذي كتب: “

#الياس_الرحباني وجه من وجوه لبنان الجميل الذي نفتقده ! يرحل عنّا اليوم ليترك فراغاً كبيراً ملأه بالماضي القريب فناً وابداعاً وروحاً مرحة وصافية ! رحمك الله ومنح العزاء لعائلتك ومحبيك وبلدك الذي احببت”

وكذلك فعلت النجمة باسكال مشعلاني التي كتبت: “رحل ركن من أركان الموسيقي والفن اللبناني والعربي والعالمي.الموسيقار #الياس_الرحباني في ذمة الله.الله يرحمك ونفسك بالسما.وتعازينا الحارة لعائلة الرحباني.اعمالك خالدة وباقية ومدرسه.”.

ورثته النجمة نيكول سابا: “شريط طويل مرق قدامي وذكريات حلوة ايام الاستديو بالنقاش وتسجيلات ايام الفوركاتس و”يا ناسيني” و “كان الزمان وكان ” ويا بو مرعي”..ذكريات مليانة مرح لانك كنت بتحب البهجة، والضحكة ما كانت تفارق وجهك.. الله يرحمك يا استاذ #الياس_الرحباني وتكون نفسك بالسماء ويصبّر غسان وجاد ومدام نينا”.

ونعته السوبرانو هبة القواص : “

لمن صنع للرومانسية العربية ذاكرة في الموسيقى.. ستشتاقك الموسيقى وسنشتاقك صديقاً يغمرنا بالحب والضحكات التي لا تنتهي… وداعاً الياس الرحباني لروحك السلام.. هبة القواس”.

الممثل تيم حسن نعى الفقيد أيضاً بكلمات خاصة : “رحم الله صاحب البصمة والشخصية الخاصة الموسيقار #الياس_الرحباني تعازيّ لعائلته الكريمة ولكل محبيه ..”.

الموزع باسم رزق كتب ايضا لرثاء الرحباني” اعمالك رفيقة طفولتنا ونشأتنا …رح تضل حاضر بغيابك ..”.

الفنانة الكبيرة جاهدة وهبي نشرت صوراً جمعتها بالموسيقار الياس الرحباني وكتبت : “وراحت الإيام وشوي شوي سكت الطاحون ع كتف المي وجدّي صار طاحون الذكريات يطحن شمس وفَيْ.. #الياس_الرحباني كبيرٌ آخر من بلادي يرحل، وفي قبضة يده حفنة من ابتسامة خافقة، وحقبة موسيقيّة زاخرة بأمجاد الموسيقى والأغنية اللبنانية، وحقيبة أحلام للوطن المؤجّل!”.

الصحافي عبد الله بعلبكي كتب عنه : “أشرف على مواهب حقيقيّة استطاعت أن تضع قدمًا لها وسط أشد أنواع المنافسات. #الياس_الرحباني لم يكن موسيقيًا لامعًا فقط، بل سيّدًا مُشعًّا قاد لجنة تحكيم سوبر ستار. رويدا عطية وملحم زين وديانا كرزون لمعوا لأنّه كان مرشدهم وعرّابهم. الكثير من الإنجازات صنعها عظيمنا، لا تُعد ولا تُحصى!”.

الفنانة امل حجازي كتبت عنه : “إنا لله وإنا اليه راجعون الله يرحمك #الياس_الرحباني ويصبر احبابك”.

الاعلامية نسرين ظواهرة كتبت : “تاري الأحبة عغفلة بروحوا”.

وكتب الاعلامي ريكاردو كرم: “#الياس_الرحباني يقول وداعاً … و “بيبقى حنا السكران ملهي وعلى الحيطان عم بيصوّر بنت الجيران” … #لبنان”.

ونعته الاعلامية غابي لطيف : “جزء من روح لبنان يرحل مع العملاق الياس الرحباني. ثالث عنقود العائلة الرحبانية. جزء كبير من ذاكرتنا الجامعية في لبنان والعالم ينطفئ اليوم. من بعيد أشعر بعمق الفقدان والمسافات التي تفصلنا عن الحضور لوداع الصديق الكبير الغالي الذي أفرحنا لسنين وسيبقى في الوجدان”.

ورثته شمس كاتبة : “

العظماء لا يرحلون كل نغمة كتبها هذا المبدع وكل فكرة موجودة في ارشيف العقول والقلوب في وجدان كل متذوق للفن الملائكي #فيروز#الرحابنة الى رحمة الله ربنا ارحم فيك من كل الي حولك

#الياس_الرحباني

وكتبت عنه الفنانة مايا دياب : “العالم كله اليوم زعل على رحيل #الياس_الرحباني المبدع الذي ترك بصماته بكل أرجاء الوطن وصنع موسيقى هذا وطن واكثر.. إنما أنا اضيف على ابداعك وألحانك شعوري تجاهك كأب وكرجل كان يعطيني كل ما اجتمعت فيه كل الإيجابية والنصائح والضحكة للي ما بتفارق وجك بعمرها..”.

ورثته الاعلامية فاطمة داوود : “وداعا” يا أرقى البشر وأكثرها إبداعا” وتواضعا”…حزننا كبير وغيابك جرح في صميم الفن اللبناني يا من رفعت إسمه عاليا” في كل اصقاع الأرض ..فلترقد روحك بسلام”.



Beirutcom.net