وفاة المخرج السوري حاتم علي.. والنيابة المصرية تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة


فارق المخرج السوري حاتم علي الحياة في العاصمة المصرية القاهرة، صباح الثلاثاء 29 كانون الأوّل/ ديسمبر 2020، بحسب ما أكد شقيقه زياد لـCNN بالعربية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر أمني: “إن مسؤولي فندق الماريوت عثروا على المخرج السوري متوفيًا بغرفته، صباح اليوم”، في حين تردد أنّ سبب الوفاة إصابته بأزمةٍ قلبية.

قررت نيابة قصر النيل في مصر التصريح بدفن جثة المخرج السوري  حاتم علي، بعد أن توصلت تحريات المباحث أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية، ولا شبهة جنائية حول الوفاة.

ووفقا لوسائل الإعلام المصرية، فقد انتقلت النيابة إلى الفندق الذي كان يقيم به المخرج المتوفي لمناظرة جثته، وتبين عدم وجود أي آثار عنف أو جروح في الجثة، وأمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة. 

من أشهر أعمال المخرج حاتم علي مسلسلات “الفصول الأربعة”، و”الزير سالم”، و”ثلاثية الأندلس”، و”التغريبة الفلسطينية”، و”الملك فاروق”، و”الفاروق عمر”، كما قدّم عدة أعمال في مصر كان آخرها مسلسل “أهو ده اللي صار” “كأنه إمبارح”، “أهل الغرام”، “تحت الأرض”، “حجر جهنم”.

حاتم علي من مواليد مطلع ستينيات القرن الماضي، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية  بدمشق، منتصف الثمانينيات، بدأ مسيرته الفنية بالتمثيل، لكنَه لم يحقق الشهرة التي حققها كمخرج، ترك في رصيده عشرات الأعمال التي لن تمحى من ذاكرة الجمهور العربي.