فيديو- أحمد آدم يرد بعد اتهامه بسرقة فكرة بوستر فيلمه


خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامجه “التاسعة” الذي يقدمه على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، دافع الفنان أحمد آدم عن نفسه في الاتهامات بالسرقة التي وجهت لفيلمه الجديد “صابر وراضي”، حيث قال إنه لا يصدق أن اسم فيلمه الجديد “صابر وراضي” أثار جدلاً واتهاماً بالسطو الفني، على أساس أنه اسم أغنية للمطرب جورج وسوف، والشاعر فوزي إبراهيم.

وذكر آدم أن هناك أكثر من عمل فني باسم أغنية، مثل “الحب كده” و”ليه يا بنفسج” وليه خلتني أحبك” و”أهواك” و”الدنيا ريشة في هوا”، موضحاً أن اسم الفيلم لا علاقة له بالأغنية، وإنما بشخصية اسمها “صابر”، الشخصية التي يجسدها في الفيلم، وشخصية أخرى يجسدها الفنان محسن محيي الدين اسمها “راضي”.

وقال أحمد آدم إنه يرى هذه الجملة مكتوبة على الميكروباص، ولماذا لا يقال إن صناع الأغنية أخذوا الاسم من مثل شعبي، وهل كانت تلك الجملة اختراعاً اكتشفوه لا جملة دارجة على لسان المصريين؟

ورد الشاعر فوزي إبراهيم في نفس المداخلة قائلاً، إن وجود الجملة على الميكروباص وغيره سببه ذيوع أغنية جورج وسوف منذ 17 عاماً، والرد على كونها كلمة دارجة هو أن كل الإبداعات تقوم على التقاط جملة دارجة وتحويلها لمساحة من الإبداع يضع فيها الفنان روحه، فتتحول إلى جملة جماهيرية تكتسب رصيداً وخصوصية.

وتساءل فوزي إبراهيم إن كان بإمكان أحد أن يأخذ جملة “النوم في العسل” على سبيل المثال ويضعها عنوانا لمصنف فني دون الرجوع للمؤلف وحيد حامد.