تخلصي من الشعر الزائد بهذه الوصفات المنزلية


إنّ الشعر الزائد سببه إفراز هرمون الأستروجين و لكن عند تناول الشاي بالنعناع يقوم بالتقليل من إفراز هذا الهرمون في الجسم، وعند تناول الشاي بالنعناع يوميّاً يتمّ تنظيم مستويات هذا الهرمون وقد يكون هذا المشروب كافياً للوقاية من الشعر الزائد.

طريقة تحضير وصفة النشا والشوفان:
النشا أو دقيق الشوفان مع الليمون اخلطي ملعقة من النشا أو دقيق الشوفان وضعي قليل من قطرات عصير اللّيمون، وضعيها على الوجه لمدّة عشر دقائق وثمّ افركيها جيّداً وبعدها اغسليها بالماء الفاتر وهي من أفضل الوصفات لتتخلّصي من الشعر الزائد وتعمل على تضييق مسام البشرة.

 

طريقة تحضير وصفة الملح:

 

 

امزجي نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الماء البارد في وعاء.

دلكي بشرتك بالمزيج بعد إزالة الشعر الزائد من الجذور سواء بعجينة السكر أو الشمع أو بواسطة الماكينة ذات الرؤوس الملاقط.

اتركي المزيج على جلدك لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالماء.

للحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام الملح والماء أسبوعيا وبشكل منتظم، ومع لاتكرار ستلاحظين أن نمو الشعر بدأ يخف تدريجيا.

يمكنك استخدام الملح أيضا لإزلة علامات التعب والإرهاق من قدميك.

انقعي قدميك لمدة 10 دقائق في محلول الماء والملح مع تدليكهما، ثم قومي بتجفيفهما.

 

طريقة تحضير وصفة السكر البني:

 

السكر البن] مع عصير الليمون اخلطي ثلاث ملاعق من السكر، وملعقة صغيرة من الليمون، وثلاث ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً يسهل وضعه على مناطق الشعر وضعيه باتّجاه نموّ الشعر واتركيها على البشرة مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ افركيها بطريقة دائريّة، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، يقوم الليمون بتفتيح البشرة ويُساعد على تقليل مسام البشرة أمّا السكّر البنيّ يُساعدك على التخلّص من الشعر الزائد، ويجب المداومة عليها كلّ أسبوع مرّة حتّى تحصلي على نتائج مذهلة.
طريقة تحضير وصفة الزنجبيل:

الزنجبيل قومي بفرك قطعة من الزنجبيل على المناطق المرغوب لإزالة الشعر واتركيها لمدّة ساعتين ثمّ قومي بغسله بالماء الفاتر، وبعدها ضعي الكريم المرطّب وحاولي تكرار العمليّة في كلّ مرّة تزيلي فيها الشعر ستلاحظين بطء نموّ الشعر فيها ويُعتبر الزنجبيل من أكثر المواد الطبيعيّة التى تعمل على تقليل نموّ الشعر مرّة أخرى.