إليسا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة: “اجمل مثال للقوة والإنسانية


احتفلت الفنانة اللبنانية إليسا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن في هذا اليوم يتم الاحتفال بقوة هؤلاء الأشخاص حول العالم خاصة أنه يتفوقن على الضعف الجسدي ليكونوا أجمل مثال للقوة والإنسانية.

وغردت الفنانة إليسا عبر حسابها الرسمي على تويتر: “هني ناس أقوى منا بكتير لأنو بيتفوقو على ضعفن الجسدي ليكونوا أجمل مثال للقوة والإنسانية. اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة هوي يوم لنحتفل فيه بقوة هالناس”.

ويحتفل العالم باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 1992، بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووفقا لما ذكرته الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي :”يُراد من هذا اليوم تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ورفاههم في جميع مجالات المجتمعية والإنمائية، وإذكاء الوعي بحالة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية”.

وأضافت الأمم المتحدة في تقرير لها :” دفعت اتفاقية حقوق الإشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة التي اعتمدت في عام 2006 قدما بحقوق أولئك الأشخاص ورفاههم في إطار تنفيذ  جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة  وغيره من إطر الأعمال الدولية، من مثل إطار عمل سنداي  لخفض مخاطر الكوارث، وميثاق إدماج هؤلاء الأشخاص في العمل الإنساني، والخطة الحضرية الجديدة”.