نشر في 01-11-2020 الساعة 15:44

أقامت أسرة الفنان الراحل أحمد زكي، دعوى قضائية تطالب من خلالها بفرض الحراسة على ممتلكاته التي أهدرت بعد وفاة نجله هيثم، على الرغم من الحديث عن إنشاء متحف خاص لضم هذه المقتنيات.

وأوضحت شقيقته منى عطية خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنها عقب جنازة الراحل طالبت نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، باقتناء هذه الممتلكات لتكون في حيازة أسرته، إلا أنه رفض وصمم على وضعها في متحف خاص، ومرت الأيام والشهور، وفوجئت أسرته بإهدار هذه المقتنيات، وهو ما لا يليق بقامة فنية كبيرة مثل أحمد زكي.

وأكدت أن أسرتها لا تطمع في ميراث أو ثروة الراحل، ولكن كل ما يهمهم هو أرشيفه، وممتلكاته الفنية، التي تشهد على تاريخ فنان كبير في مصر والوطن العربي، موضحة أنها قدمت فيديوات لهيئة المحكمة تثبت من خلالها إهدار مقتنيات أحمد زكي، والعبث بها، وفقدان بعض منها.

وكشفت أنها دخلت غرفة العناية المركزة عقب مشاهدتها تاريخ أحمد زكي، وهو مغطى بالأتربة، وتحطم بعض من أشرطة أفلامه السينمائية.

وناشدت منى، وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، النظر في الأمر، ومساعدتها في حفظ مقتنيات أحمد زكي، ومراعاة مشواره الفني والأعمال الهادفة التي قدمها للسينما وللمجتمع المصري.

وختمت شقيقة الراحل حديثها بأن أسرته متمسكة بالدعوى القضائية التي أقامتها للحفاظ على ممتلكاته .

المصدر لها

https://www.facebook.com/Altase3a/videos/819524915525568


أحدث تعديل 01-11-2020 الساعة 15:50