“متحف الدحيح” كوميديا ترفيهية تثقيفة ذات طابع هادف على “شاهد VIP”


من أعمال شاهد الأصلية، يعرض “شاهد VIP” المسلسل الكوميدي التثقيفي الهادف “متحف الدحيح”، ابتداءً من 20 أكتوبر الحالي.

وتدور أحداث العمل حول اكتمال بناء متحف عظماء العالم في أحد المدن المصرية، والذي يضم تماثيل لشخصيات مؤثرة من التاريخ تؤطّر لأبرز مراحل العلم والفن والحضارة الإنسانية. وفي يوم الافتتاح، يلاحظ مدير المتحف عدم احتواء متحفه على أي تمثال لشخصية من المدينة! فيضطر لإضافة تمثال الدحيح نظراً لشهرته الكبيرة بين الشباب.

وعلى نحو خيالي كوميدي، تستيقظ التماثيل ليلاً ليجد الدحيح نفسه وسط عظماء التاريخ من نابليون والاسكندر الأكبر إلى دافتنشي وغيرهم، فيقابل في كل ليلة شخصية جديدة ويقدم من خلال نقاشه معها معلومات تاريخية وعلمية قيّمة ضمن قالب كوميدي شيّق.

في تعليقه على العمل قال المخرج علاء اسماعيل: “تمكن الدحيح من صنع حالة خاصة من التفاعل مع الجمهور تختلف عن نظيرتها في أي محتوى عربي، لذا نحاول من خلال العمل الحفاظ على تلك الحالة مع إضافة رؤية فنية جديدة وبعد درامي مختلف.” 

من جانبه أبدى أحمد الغندور، الشهير باسم الدحيح، سعادته لتحويل المعلومات العملية والتاريخية إلى محتوى ترفيهي تثقيفي ضمن قالب كوميدي لطيف، معرباً عن تفاؤله بالعمل ورضاه عن خوضه غمار الدراما الكوميدية الهادفة. وأضاف ممازحاً: “عزيز المشاهد، لو انت ما فهمتش من بعد اللي حصل، أنا مش مسؤول!”

تعرض الحلقة الأولى من “متحف الدّحيح” على “شاهد VIP” تحت “أعمال شاهد الأصلية” في 25 أكتوبر الحالي.