نشر في 14-10-2020 الساعة 21:53

 بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، أعلنت  Netflix، الشركة الرّائدة عالمياً في مجال تقديم خدمة البث الترفيهي، عن تأسيس صندوق طوارئ متخصص لدعم صناعة السينما والتلفزيون بقيمة 500 ألف دولار أمريكي، بهدف مساعدة العاملين في المجال الإبداعي.

وسيوفّر الصندوق الدعم المالي للعاملات والعاملين في السينما والتلفزيون في لبنان على شكل منح فردية بقيمة ألفي دولار للمنحة الواحدة، لا سيما لكوادر العمل والحرفيين والعاملين المستقلين ممن يعملون في هذا المجال وواجهوا صعوبات اقتصادية نتيجة تعطّل الحياة الطبيعية وتوقف الإنتاج وقلة أو انعدام الفرص في صناعة السينما والتلفزيون على إثر تفشي هذا الوباء العالمي. ويأتي تأسيس هذا الصندوق في وقت حرج بالنسبة للبنان، الذي شهد تغيرات اجتماعية وسياسية واقتصادية هائلة، إلى جانب تفشي جائحة عالمية والانفجار الكارثي الأخير في ميناء بيروت.

واعتبارًا من 26 أكتوبر، سيتمكن أعضاء مجتمع السينما في لبنان من التقدم بطلب للحصول على التمويل عن طريق ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت، ومن ثمّ تقديم الوثائق الداعمة بما فيها قائمة بأحدث خمسة مشاريع عملوا عليها ومرجعان ومعلومات عن أي نوع من الدعم حصلوا عليه هذا العام، ووصف مختصر للتحديات التي واجهتهم مثل إلغاء المشاريع أو تأجيلها.

وفي هذا الشأن، قال متحدث من Netflix: “يشكل المجتمع الإبداعي اللبناني والمشهد الثقافي المزدهر في بيروت ركيزة أساسية لعالم الترفيه في جميع أنحاء العالم العربي. ونحن سعداء بالعمل مع ’آفاق‘ ونأمل بأن يوفر الصندوق الدعم لهذا المجتمع الإبداعي خلال هذه الفترة الصعبة”.


أحدث تعديل 14-10-2020 الساعة 21:53