الرئيس عون: الدكتور طلال أبوغزاله رجل إنجازات في العلم والمعرفة‎


استقبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون في قصر بعبدا المدير التنفيذي لـ”طلال أبوغزاله العالمية” في لبنان الاستاذ برهان الأشقر الذي نقل لفخامته رسالة شفهية من سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عبر فيها عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة في ضحايا انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من شهر آب الماضي، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

واستعرض الأشقر مراحل تطور مجموعة طلال أبوغزاله العالمية التي انطلقت عام 1972 ومساهماتها في رفد جميع القطاعات بالخدمات والتكنولوجيا الحديثة.

وأوجز الاشقر لفخامة الرئيس خطط أبوغزاله في مشروع التعليم عن بعد الذي شرعت فيه المجموعة منذ سنوات، وأصبح حاجة ملحة في ظل جائحة كورونا، مؤكدا على جهوزية المجموعة لدعم توجهات الدولة اللبنانية لتطوير التعليم في هذا المضمار.

وأكد لفخامته استعداد المجموعة لتقديم مشروع للبنك الدولي وغيره من الجهات المانحة لتمويل مشروع توفير أكثر من 300 ألف جهاز لابتوب وتابليت للطلاب في المدارس والجامعات اللبنانية ويتم طرح هذا المشروع كمناقصة تشارك فيها كل الشركات ذات العلاقة خدمة للصالح العام.

وعبر فخامة الرئيس عون عن شكره وتقديره لطلال أبوغزاله ومسيرته الطويلة الحافلة بالنجاحات، مشيرا إلى أن أبوغزاله رجل مشهود له بإنجازاته في مجال العلم والمعرفة.

وأكد عون على ضرورة الإسراع في توفير الأجهزة الإلكترونية للطلاب في المدارس اللبنانية لمتابعة تعليمهم عن بعد في ظل هذه الظروف الصعبة، كما أن التعليم الإلكتروني أصبح حاجة ملحة في ظل التطور الذي يشهده قطاع التعليم حول العالم.

وأشار عون إلى الجهود الدولية التي تبذل من قبل الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى جهود المنظمات الدولية مثل اليونسكو في عملية ترميم المدارس المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت، معرباً عن أمله بأن تلعب “أبوغزاله العالمية” دوراً بالتنسيق مع اليونسكو في عملية تزويد المدارس بالأجهزة الإلكترونية اللازمة بأسرع وقت ممكن.