نشر في 06-10-2020 الساعة 10:24

قرّرت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية في الإسكندرية، تأجيل محاكمة مغنّي المهرجانات “حمو بيكا” إلى جلسة 31 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري للاطّلاع على أوراق القضية، بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين في النقابة.

وكان ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، قد تقدم ببلاغ الى نيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل الرقم 13350 لسنة 2019 إداري، اتهم فيه محمد محمود مصطفى سيد أحمد الشهير بـ”حمو بيكا”، باقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

وقال قنطوش في الدعوى القضائية، إن حمو بيكا اعتدى لفظياً على الفنان هاني شاكر ووجّه إليه السباب خلال وجوده في نقابة الموسيقيين، وأن حمو بيكا يمارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء، وأنه لا تتوافر فيه الشروط التي تؤهّله الحصول على التصريح بعد عرضه على اللجنة الفنية المسؤولة عن إصدار التصريحات الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.

وباشرت نيابة الدخيلة التحقيق مع حمو بيكا، وأخذ أقواله في واقعة سب وقذف هاني شاكر ونقابة الموسيقيين للحصول على تصريح بحفلة فنية، ونشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به ليظهر استياءه من اللجنة والنقابة لتعنّتهما معه.


أحدث تعديل 06-10-2020 الساعة 10:24