كيم كارداشيان تُظهر كرهها لـ أردوغان وتطالب بتدخل دولي من اجل أرمينيا


يوجد عداء تاريخي يجمع نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية “كيم كارداشيان” للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، فكرهها له يعود إلى الحرب العالمية الأولى، التي كان محورها دولة أرمينيا؛ فقد ارتكب أجداد الأخير مجازر بحق أجداد كارداشيان فيما يعرف تاريخيا بـ” مذبحة الأرمن” أو “إبادة الأرمن”.

وقد دعت “كيم كارداشيان” إلى بذل جهود دولية للحفاظ على السلام في مسقط رأسها حيث أسفر الصراع الحدودي بين أرمينيا وأذربيجان عن مقتل أكثر من 50 شخصًا في يومين.

ونددت “كيم ” ذات الأصول الأرمنية بـ “الهجمات غير المبررة” بعد أن شن الجيش الأذربيجاني هجومًا بطائرات هليكوبتر حربية أمس، حيث قُتل 30 شخصًا آخر اليوم بعدما لقي 23 شخصًا مصيرهم يوم الأحد في أعنف قتال منذ سنوات في ناغورنو كاراباج المتنازع عليها.

وتعد المنطقة الانفصالية- المعروفة أيضًا باسم أرتساخ – منطقة معترف بها دوليًا كجزء من أذربيجان لكن يسيطر عليها الأرمن.

واتُهمت تركيا بإرسال طائرات F-16 ومرتزقة لمساعدة حلفائها الأذربيجانيين حيث هددت المناوشات بالتصعيد إلى حرب شاملة.

وقالت “كيم” عبر حسابها على موقع “تويتر”: “يرجى مشاركة أخبار تعرض الأرمن في أرستاخ للهجوم، نحن نصلي للرجال والنساء الشجعان ممن يخاطرون بحياتهم لحماية آرتساخ وأرمينيا”.

وأضافت: “الأخبار مضللة وهذه ليست اشتباكات، لقد كانت أرمينيا ضحية لهجمات غير مبررة من جانب أذربيجان وحملة التضليل التي ترافقها.”

وتابعت: “نحن بحاجة إلى مراقبين دوليين للتحقيق والدعوة لاتخاذ إجراءات سياسية ودبلوماسية دولية لمنع التصعيد والوصول المأساة غير الضرورية”.

كما دعت أتباعها البالغ عددهم 67 مليونًا متابع عبر موقع “تويتر” الاتصال بأعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونجرس لمطالبة الولايات المتحدة بقطع المساعدات العسكرية لأذربيجان الغنية بالنفط.