نشر في 24-09-2020 الساعة 10:52

نشر تقرير موقع forbesmiddleeast، حيث جاء فيه انه قال الدكتور أنتوني فوسي ، في شهادته مع مسؤولي الصحة الآخرين أمام مجلس الشيوخ يوم الأربعاء بشأن وباء كورونا في البلاد ، إن اللقاح قد يكون متاحًا بحلول نهاية العام ، على الرغم من أنه “قد يستغرق بعض الوقت” حتى يكون متاحًا على نطاق واسع.

فهناك أربعة لقاحات محتملة في تجارب المرحلة 3 تتلقى حاليًا تمويلًا من الحكومة الفيدرالية في إطار عملية Warp Speed ​​، وهي دفعة بقيمة 1.2 مليار دولار من إدارة ترامب لتقديم لقاح في أسرع وقت ممكن.

وقال فوسي إن لقاحًا محتملاً من إنتاج شركة بيوفيرم نوفوفاكس من المتوقع أن يدخل المرحلة الثالثة من التجارب في أكتوبر ، لينضم إلى المرشحين الذين طورتهم موديرنا وفايزر وأسترا زينيكا وجونسون آند جونسون.

حقائق أساسية عن بيان لقاح Fauci:

قال فوسي إنه “متفائل بحذر” بشأن إمكانية اعتبار اللقاح آمنًا وفعالًا بحلول “نوفمبر أو ديسمبر”.

ومع ذلك ، حذر من أنه “قد يستغرق الأمر بعض الوقت” حتى تكون جرعات اللقاح التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء FDA متاحة على نطاق واسع.

قال الدكتور ستيفن هان ، مفوض إدارة FDA الغذاء والدواء الأمريكية ، للمشرعين أن إدارة الغذاء والدواء لن توافق على لقاح “لن نشعر بالراحة في إعطائه لعائلاتنا”.

أخبر مدير مركز السيطرة على الأمراض ، الدكتور روبرت ريدفيلد ، أمام لجنة فرعية بمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي أنه في حين أن اللقاح المحتمل قد يكون جاهزًا في نهاية عام 2020 ، سيكون الإمداد محدودًا للغاية ولن يكون متاحًا على نطاق واسع في الولايات المتحدة حتى الربع الثاني أو الثالث من 2021.

وفي نفس السياق، وعد الرئيس دونالد ترامب بأنه سيتم إطلاق لقاح على نطاق واسع بحلول نهاية العام ، ورفض علنًا ريدفيلد باعتباره “مرتبكًا” و “خارج الحلقة” حول موعد إطلاق اللقاح.

خلال شهادته ، قال ريدفيلد إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا يشكلون 26٪ من الإصابات الجديدة في الولايات المتحدة – أكثر من أي مجموعة أخرى. أكد ريدفيلد أنه على الرغم من أن الشباب قد يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة من الفيروس ، إلا أنهم لا يزالون قادرين على نقل العدوى إلى الآخرين بسهولة.

وأعلنت شركة Johnson & Johnson يوم الأربعاء أنها تبدأ المرحلة الثالثة من تجارب لقاح محتمل بجرعة واحدة ، مما يجعله رابع عقار في عملية Warp Speed ​​التابعة لإدارة ترامب يدخل مرحلة الاختبار المتأخرة.


أحدث تعديل 24-09-2020 الساعة 10:53