PASADENA, CALIFORNIA - SEPTEMBER 11: (L-R) Frances McDormand and Chloé Zhao speak onstage at the Drive-In Premiere of "Nomadland" hosted by Fox Searchlight and The Telluride Film Festival at Rose Bowl on September 11, 2020 in Pasadena, California. Amy Sussman/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

Nomadland يفوز جائزة أفضل فيلم في مهرجان تورونتو.. وبطريقه للاوسكار


حصد فيلم “Nomadland” جائزة أفضل فيلم خلال حفل ختام مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، عقب عرضه لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي في 11 سبتمبر الماضي، وفوزه بجائزة الأسد الذهبي.

وأصبح فيلم «نومادلاند» الأوفر حظاً للفوز بالأوسكار بعد نيله، أمس، جائزة مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، مع أن المسافة بين الحدثين طويلة، إذ لن توزّع جوائز أوسكار إلا بعد 7 أشهر نظراً إلى تأجيلها بسبب جائحة كوفيد-19.

وعقب قبولها الجائزة عن بعد، شكرت المخرجة تشاو فريق المهرجان والجمهور، قائلة: “لا يمكننا فعل ذلك بدونكم. السينما تدور حول المشاركة”. وفي نداء إلى الجماهير التي شاهدت فيلم “Nomadland” عن بُعد وفي عرض السيارات.
أضافت: “من فضلكم، استمروا لأننا لا نستطيع القيام بذلك بدونكم. نحن ممتنون للغاية ونأمل أن نراكم جميعًا على الطريق”.

https://toronto.citynews.ca/video/2020/09/21/nomadland-wins-at-tiff/

وتولّت الأمريكية من أصل صيني كلويه جاو البالغة 38 عاماً إخراج هذا الفيلم الذي تؤدي دور البطولة فيه الممثلة فرانسس ماكدورماند الحائزة جائزتي أوسكار، مجسّدةً شخصية امرأة محطمة تترك كل شيء لعيش حياة ترحال داخل مقطورة على هامش المجتمع الأمريكي.

تدور أحداث الفيلم بعد الانهيار الاقتصادي لمدينة في ريف نيفادا، وتستكشف فيرن، شخصية فرانسيس مكدورماند ، حياة خارج المجتمع التقليدي كبدو رحل في العصر الحديث.

ويقام الاحتفال المقبل لتوزيع جوائز الأوسكار في 25 أبريل المقبل بعد تأجيله شهرين بسبب الجائحة.