تريلر – فيلم الهام شاهين “حظر تجول” يشارك بمهرجان القاهرة


أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن اختيار الفيلم الروائي “حظر تجول” للمخرج أمير رمسيس، للمشاركة في المسابقة الدولية بالدورة 42، وذلك في عرضه العالمي الأول.

ينافس الفيلم المصري حظر تجوّل للمخرج أمير رمسيس في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42 في الفترة ما بين 19 وحتى 28 نوفمبر 2020، ويعتبر الفيلم هو أول فيلم مصري روائي طويل يتم اختياره للمنافسة بالمهرجان، وطرح صناع الفيلم التريلر الدعائي الأول للعمل.

وعبرت النجمة الهام شاهين عن سعادتها قائلة “أشعر بالفخر لمشاركة فيلم حظر تجول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،  الذي يعتبر واحد من أعرق المهرجانات ، وفخورة لاقامته تحت ظل ظروف جائحة كورونا و أتمنى أن يقدم الفيلم سينما مشرفة للسينما المصرية.

وتابعت النجمة “وقد شاركت بفيلم يوم للستات في المهرجان منذ 4 سنوات تقريبًا، ومنها انطلق الفيلم للمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية وحصد 21 جائزة، لذلك أتمنى دائمًا أن أشارك في هذا المهرجان العظيم“.

 ويقوم ببطولة الفيلم النجوم إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي و محمود الليثي، والنجم  الفلسطيني كامل الباشا ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

الفيلم تدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.