نشر في 06-09-2020 الساعة 19:01

علق امير الغناء العربي هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، على أغاني المهرجانات، التي تحمل ألفاظا خارجة، قائلاً خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية ان: “هذا النوع من الأغاني أكثر خطراً من المخدرات”، مشدداً على أن هذه النوعية لا تليق بمصر وتاريخها الفنى مطلقاً.

وأضاف “شاكر”، أن هذا النوع من الأغاني كارثة كبيرة لا تليق بمصر وفنها أو المرحلة الجميلة في ظل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع: “النوعية دي من الأغاني خطر على الأطفال والنشء”.

وشدد شاكر على أنه يجب تنقية الغناء المصري من هذا “الورم السرطاني”، وعلى الإعلام أن يدعم النقابة في الحفاظ على تاريخ مصر الفني والغنائي، كون الفن هو سفير مصر في الخارج، ولا يليق  بنا أن يمثلنا هذا النوع المبتذل والذي يحمل إسفافاً.

من ناحية أخرى، كان الفنان هاني شاكر كشف عن أول حفلاته بدار الأوبرا المصرية والمقرر لها يوم الجمعة 18 سبتمبر الجاري، بعد فترة توقف طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا، وكتب هاني شاكر، عبر حسابه بموقع تويتر: “جمهوري الحبيب، سعيد جدا بوجودي ولقائي بكم من جديد في إحياء أولى حفلات المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بعد فترة انقطاع طويلة من إقامة الحفلات في انتظاركم يوم الجمعة الموافق 18 سبتمبر 2020”.


أحدث تعديل 06-09-2020 الساعة 19:01