نشر في 05-09-2020 الساعة 12:26

توفي بيرول أونيل ، الممثل التركي والألماني الذي اشتهر بدوره في فيلم “Head-On” للمخرج فاتح أكين والذي ظهر أيضًا في فيلم “Enemy of the State” ، بعد معركة مع مرض السرطان عن عمر يناهز 59 عاما.

أفادت وسائل إعلام تركية عن وفاته يوم الجمعة ، وأعلن المخرج أكين ، الذي عمل معه أونيل في ثلاثة من أفلامه ، بما في ذلك “هيد أون” و “في يوليو” و “مطبخ الروح” ، عن وفاته.

قال أكين على Instagram: “”ارقد في سلام، صديقي العزيز”.

وذكرت المجلة التركية Bianet أن أونيل نُقل إلى المستشفى في برلين في يوم عيد ميلاده في 18 أغسطس وكان يعاني من السرطان لبعض الوقت.

حرصت الصفحة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي على نعى الممثل Birol Ünel.
كان عدد كبير من المواقع العالمية قد تناقلت نبأ بيرول اونيل المولود في ألمانيا، والذي حصد فيلمه ضد الحائط عام 2004 على جائزة الدب الذهبي.

ولد nel في تركيا لكنه انتقل إلى ألمانيا في سن مبكرة ودرس المسرح في معهد هانوفر الموسيقي ، وحصل على دوره الأول في عام 1985 في فيلم تلفزيوني ثم دوره السينمائي الأول في فيلم The Passenger عام 1988. جاء دوره المتميز كمدمن على الكحول ومدمن اسمه جاهد في دراما Akin لعام 2004 “Head-On” ، والتي ستستمر في الفوز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي.

تضمنت أفلامه الأخيرة “ترانسيلفانيا” و “سبعة أبطال” و “سقوط” (2016) ، كما ظهر في العديد من الأعمال المسرحية التركية والألمانية لاحقًا في حياته المهنية ، بما في ذلك إنتاج “كاليجولا” عام 1992.


أحدث تعديل 05-09-2020 الساعة 12:26