نشر في 30-08-2020 الساعة 14:08

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة عن تكريم الفنان الكبير صلاح عبدالله عن مجمل أعماله الفنية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الـ36 المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.

وقال أباظة إن الفنان صلاح عبدالله يستحق التكريم نظراً لأنه قدّم العديد من الأعمال السينمائية المهمة على مدار مشواره الفني، كما نجح في أن يرسم البهجة على وجوه الجمهور من مختلف الأعمار في كل الأعمال التي يشارك بها، إضافة إلى قدرته على تجسيد العديد من الأدوار المتنوعة التي نالت إعجاب جميع الفئات العمرية.

وأضاف أنه من المقرر أن يتضمن التكريم إصدار كتاب عن حياته الفنية يؤلفه الكاتب الصحفي زين العابدين خيري، يتناول أهم المحطات السينمائية في مشواره الفني.

من جانبه، أعرب الفنان صلاح عبد الله عن سعادته بالتكريم من قبل مهرجان عريق كالإسكندرية السينمائي، وصاحب تاريخ طويل، ويرى أن التكريم بمثابة تقدير كبير له وهذا ما يمنح أي فنان القدرة على مواصلة العطاء والبقاء في قمة النجاح الفني لشعوره بأن ما يقدمه له مردود كبير وهو حب الجمهور.

يشار إلى أن الفنان صلاح عبدالله له اهتمامات أخرى إلى جانب التمثيل، حيث يحرص على كتابة الشعر، وقد بدأت انطلاقته الحقيقية ومعرفة الجمهور به من خلال مسلسل «سنبل بعد المليون»، ومن أشهر أدواره مسلسل «ذئاب الجبل» مع الفنان أحمد عبدالعزيز، وتوثقت علاقته بالسينما، حيث قدم عدداً من الأفلام المهمة التي وضعته بين النجوم، منها فيلم «الرغبة» مع نادية الجندي، وفيلم «مواطن ومخبر وحرامي» مع المخرج داود عبدالسيد.


أحدث تعديل 30-08-2020 الساعة 14:08