نشر في 27-08-2020 الساعة 10:42

بعد غياب لسنوات، أعلن النجم السوري ياسر العظمة عن عودته إلى الشاشة، عبر برنامج جديد يحمل اسم “إن رضيت دمشق”، وذلك بنشره إعلاناً ترويجياً وجّه من خلاله رسالة إلى جمهوره قال فيها “أنا مشتاق لكم كما اشتقتم لي”.

واستطاع من خلال الشعر أن يعبّر عن حزنه الشديد لما وصلت إليه سوريا خلال سنوات الحرب والدمار، ولما يعانيه الناس بسبب جائحة كورونا والحجر المنزلي.

كذلك وجّه النجم القدير إنتقادات ذكية للمسلسلات ووسائل الإعلام، قائلاً:” إعلامنا ساءت مبادئه بمسلسلات مالها حصر. إعلامنا زادت مساوئه جهلاً طغى والغائب الفكر”.

ووجّه رسالة قاسية إلى شركات الإنتاج الفنية قال فيها “لقد ظن البعض أن الفن عليهم حكرُ.. قد أنتجوا لكن على أيدهم لا يرتجل لفضيلة.. نشرُ وستكتبوا لنصِ شرذمت.. فتهافتوا يغيرهم الأجر.. فاستنكر القرطاس ما كتبوا… وتبرم القلم والحبر”.

كذلك انتقد بعض الكتّاب وقال بقسوة: ” عجب لكتّاب وهم قزماً.. يتطاولون وطولهم شبرُ… لم ينصتوا لمؤرخٍ فطنٍ… ومضوا كمن في أذنه وقرُ”.

أحدث النجم السوري ضجة كبيرة بعد إلقائه لهذا الشعر، وسارع العديد من النجوم السوريين إلى إعادة نشره عبر صفحاتهم على “السوشيال ميديا” وتهافتوا للتعبير عن سعادتهم بكلماته الصادقة والصحيحة، مرحّبين بعودته إلى الشاشة وسماع كلماته وأفكاره الإبداعية.

مع ياسر العظمة – قصيدة إن رضيت دمشق

الحلقة الأولى من برنامج مع ياسر العظمة – إن رضيت دمشق شعر ياسر العظمة…

Posted by ‎Yaser Alazmeh ياسر العظمة‎ on Monday, August 24, 2020

أحدث تعديل 27-08-2020 الساعة 10:46