عاصي الحلاني يروى لحظات الهلع وقت الانفجار وأين كان موجوداً


عبّر الفنان عاصي الحلاني، عن حزنه الشديد لما تشهد العاصمة بيروت من دمار كبير خلفه انفجار المرفأ، لافتًا إلى أنه سمع دوي الأصوات وتوقع أن ما يحدث زلزال قوي مبيناً أن منزله يبعد عن المرفأ بحوالي 3 كيلو مترات على حادث انفجار مرفأ بيروت مشيرًا إلى أنه عاش الحرب اللبنانية وجميع المشاكل والحروب التي وقعت بلبنان غير أن ما حدث بمثابة “الإعصار”.

وأضاف عاصي الحلاني في تصريحات متلفزة أن ما حدث شيء خيالي وأنه حتى الآن لديه إحساس بأنه في حلم ولم يتخيل ما حدث، متابعًا: “بيروت بها كارثة بيروت منكوبة حيث إن الانفجار لم يحدث في تاريخ الحروب اللبنانية، معقبًا بأن الشعب اللبناني قادر على تخطي هذه الصعاب.

واستطرد الفنان اللبناني قائلًا: “بيروت محكوم عليه ألا يعيش في استقرار.. بيروت أصبحت مدينة مدمرة ويجب أن يصل التحقيق إلى المتسبب”، وتمنى الحلاني إجراء تحقيقًا شفافًا، مردفًا: “إذا في تقصير من جهات معينة يتحاسبوا بقى على التقصير وألا يتمر الأمر مثل كل شيء”.
واستأنف الفنان اللبناني أنه يرحب بتحقيق دولي ومحاسبة الدولة الذي فعل كل هذا الخراب حال تثبوت أن هناك دولة من خارج  لبنان هي المتسببة في ذلك الانفجار، متابعًا: ” لبنان عاني كثيرًا من الحروب وأشكر الشعب المصري من فنانين ومواطنين في الحقيقة غمرونا بمحبتكن ومساندة لبنان  في محنته”.