جائزة غولدن غلوب تنافس الأوسكار


أعلنت رابطة الصحافة الأجنبية فى هوليوود اختيار مسابقة غولدن غلوب ال78 لترشيحات الأفلام المشاركة بالمسابقة من قائمة الأفلام التي تم إنتاجها وعرضها في الفترة من 1 يناير 2020 حتى 28 فبراير 2021 وهي نفس الفترة التي اتخذتها إدارة جائزة الأوسكار لاختيار الترشيحات وذلك لمنح فرص أكبر لصناع الأفلام المتعثريين سواء في عرص أفلامهم أو استكمال إنتاجها بسبب فيروس كورونا لتتيح بذلك فرصة أكبر لصناع السينما ليكون لهم مكان ضمن الترشيحات.

وأجل منظمو الحفل السنوي لتوزيع جوائز غولدن غلوب للسينما والتلفزيون، إلى فبراير 2021، وبالتحديد فى 28 فبراير بدلا من موعده المعتاد في الأحد الأول من شهر يناير.

 واتُخذ قرار تأجيل غولدن غلوب، بعد تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار شهرين إلى 25 أبريل بسبب آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على صناعة الترفيه. 

وفي سياق متصل أعلنت “الأوسكار”، والتي تتهم بالانحياز المنتظم للرجال البيض ضمن أعضائها، عن قائمة بـ819 عضوا جديدا سينضمون إلى صفوفها هذه السنة، مؤلفة بنسبة 45% من النساء و36% من الأقليات. 

وضمت القائمة عددا من الأعضاء العرب، مثل المخرج المغربي علي الصافي، والممثل السوداني ألكسندر صديق، والمخرجة اللبنانية مونيا عقل، والمخرج السعودي أحمد صالح، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، ومن بين الأعضاء الجدد الممثلة الأسيوية أوكوافينا والممثلة الأفريقية سينثيا إيريفو واللاتينية إيفا لونجوريا والسينمائيان الفرنسيان لادج لي وجيريمي كلابان.