فيديو- حقيقة اطلاق عمر الشريف لقب “سلطان الطرب” على جورج وسوف


أوضح الكاتب الصحفي المصري طاهر البهي، مدير تحرير مجلة “حواء” خلال أحد فيديوهاته التي ينشرها على موقع الفيديوهات يوتيوب، أنه التقى بجورج وسوف وعندما رحب به قائلا “نورت مصر”، رد عليه وسوف قائلا: “مصر منورة بست الكل مصر أم كلثوم”.

أما عن سبب عدم غنائه للفنانة فيروز، فقد صرح وسوف في لقاء سابق أنها حية ترزق وتستطيع إمتاع جمهورها بالغناء بنفسها، أما هو فيحرص على إرسال تحية ورسالة خاصة لصوت أم كلثوم خلال حفلاته.

وقال انه يحرص وسوف في الغالبية العظمى من حفلاته، على غناء ولو أغنية واحدة لكوكب الشرق أم كلثوم وذلك لشدة حبه لها.

أضاف طاهر البهي أن الفنان العالمي عمر الشريف هو من أطلق عليه لقب “سلطان الطرب”، وذلك بعد سماعه لإحدى أغنياته “الهوى سلطان”.

منذ أن كان في عمر السادسة عشر، أطلق أول أغنياته “الهوى سلطان” والتي أكسبته لقب سلطان الطرب، وبعد أن تقدَّم لاستديو الفن ذاع اسمه كأحد النجوم الصاعدين وأدى بصوته الحاد لكبار المُطربين أمثال عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ووديع الصافي إضافةً لكاظم الساهر، حيثُ أدى أغنيته “سلمتك بيد الله” بأسلوبه الخاص، لينطلق الوسوف بعد ذلك إلى عالم الشهرة والنجومية من خلال إصداره عددًا من الأغاني مثل “روحي يا نسمة”، “حلف القمر”، “لو نويت”، “دقَّيت على الأبواب” متعاونًا مع كبار الملحنيين أمثال سيد مكاوي وبليغ حمدي فارتفعت اسهم شهرته كواجدٍ من النجوم العرب تلك الفترة ليتربَّع على عرشِ ملك الطرب العربي.