اهل الفن يشيدون بالإمارات بعد إطلاق “مسبار الأمل” لكوكب المريخ


عبر عدد من نجوم الفن في الوطن العربي، عن فخرهم بما حققته دولة الامارات العربية المتحدة من إنجاز كبير، بإطلاق صاروخ مسبار الامل الى كوكب المريخ.

وكتب الفنان الاماراتي حسين الجسمي عبر تويتر :” صباح الفخر 🇦🇪#مسبار_الأمل #الإمارات_لا_شيء_مستحيل #الامارات_الى_المريخ #العرب_إلى_المريخ— Aljassmi حسين الجسمي (@7sainaljassmi) July 20, 2020“.

ونشر الفنان السوري باسم ياخور عبر حسابه على موقع انستغرام صورة وارفقها بتعليق: “ألف مبروك للإمارات. اطلاق مسبار الامل الإماراتي لكوكب المريخ بنجاح، انجاز كبير يضاف لقائمة طويلة من الإنجازات”.

وكتبت المطربة أحلام عبر “انستغرام”: “الأمل انطلق في ليلة تاريخية، الامارات فخر العرب وقوة الأمل تقلص المسافة بين الأرض والسماء، عيشي بلادي عاش إتحاد إماراتنا. فخورة جدا”.

‏وعبرت الفنانة بلقيس عن سعادتها، بكلمات كتبتها على موقع التغريدات الشهير، قائلة “فخر وذخر.. أمل وسعادة وطموح وقمة ورفعة وشموخ = إحساس كل إماراتي وعربي اليوم، ألف مبروك إماراتي فخورين يا بلادي فخر ما عقبه فخر”.

وكانت كتبت في تغريدة سابقة “‏أولًا وقبل كل شيء تحية خالصة، من أعماق قلبي لبلدي الحبيب ‎الإمارات الغالية عن كل الجهود المبذولة في ‎مسبار الأمل للمريخ، الإنجاز اللي رفع راس كل عربي. تحية كبيرة لشيوخنا الكرام الله يطول بأعمارهم وتحية لكل القائمين على هذا الإنجاز الرفيع واحنا شعب مكاننا المركز الأول”.

‏اما الفنانة أروى فكتبت على موقع “تويتر”: “والله شيء يفرح القلب في وقت مافيه فرح ولا امل.. شكرا الإمارات.. ‎مسبار الأمل”.

احتفي الفنان أحمد فلوكس بإطلاق الإمارات، مسبارا في أول مهمة عربية إلى المريخ.
ونشر أحمد فلوكس صورة للشيخ محمد بن زايد وعلق قائلا: ” #العرب_إلى_المريخ‬⁩ بقيادة دولة الإمارات 👏🏾👏🏾 نهنئ الامارات قيادة وحكومة وشعب على إطلاق ⁧‫#مسبار_الأمل_للمريخ‬⁩ .. هذا الإنجاز الغير مستغرب وإلى الأمام دائما وابدا ..كلنا فخر بهذا الإنجاز العظيم.

كان مركز محمد بن راشد للفضاء، أعلن صباح اليوم الاثنين عن تلقيه أول إشارة من “مسبار الأمل”، الذي انطلق للفضاء في رحلة تاريخية إلى المريخ هي الأولى لدولة عربية تهدف إلى استكشاف أجواء الكوكب الأحمر.