نشر في 21-06-2020 الساعة 10:20

عبرت النجمة اللبنانية إليسا عن حبها إلى والدها واشتياقها له في مناسبة عيد الاب الذي يصادف اليوم، وقد كتبت رسالة مؤثرة عبر موقع تويتر قالت فيها إنه علمها العديد من الأشياء طوال حياته إلا أنه لم يعلمها كيف تتوقف عن الاشتياق له حين كتبت: “علمني بيي كتير إشيا.. علمني، علمني حب، علمني آمن، علمني إتعلق بأرضي… علمني ما خاف وواجه قدري.. بس ما علمني كيف بطّل اشتقلو.. كل عيد وإنت بخير”، لتنهال عليها التعليقات بالترحم عليه من جانب متابعيها.

كانت اليسا قد اصدرت أغنية تحمل اسم والدها “زكريا” كلمات وألحان : محمد رحيم التي أصدرتها في عام 2017 إهداءاً لروحه مع إقتراب عيد الأب عبّرت عن شوقها إلى والدها وكانت سابقاً قد غرّدت قائلة: “زكريا… لو أغني ليك ما يكفينيش… مية ألف أغنية”.

واحتفلت اليوم بعيد الاب العالمي ونشرت الفيديو معلقة:” لحب والدي For the love of my dad”.

وتستعد النجمة لطرح البومها الجديد الذي كان من المقرر طرحه في موسم عيد الفطر حيث انتهت منذ يومين تصوير بوستر الالبوم ونشرت صورة وهي برفقة فريق عملها على موقع انتسغرام، وكان سبب تأخير اصداره تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

يوم الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. ,تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر “ويكيبيديا”.


أحدث تعديل 21-06-2020 الساعة 13:15