فيديو- أحمد جمال يتحدث عن تفاصيل “جيل بطل”


كشف الفنان أحمد جمال، في مقابلة مع برنامج The Insider بالعربي على تليفزيون دبي، تفاصيل صناعة أغنية “إحنا مش بتوع حداد”.

وأوضح أحمد جمال أنه كان يستعد لعمل أغنية عن الشهداء بوجه عام عندما تلقى اتصالا من ضابط متقاعد صديق له، عرض عليه فكرة عمل أغنية للشهيد أحمد منسي، وطلب منه تأجيل مشروعه الخاص، وكان ذلك بعد حوالي أسبوع من بدء عرض مسلسل “الاختيار” في رمضان الماضي، وبعد أن بدأ المسلسل يحدث أصداء واسعة الانتشار.

وقال أحمد جمال إن المسلسل كان بمثابة الشرارة التي أيقظت حماس صناع الأغنية، مشيرا إلى أن مؤلف “إحنا مش بتوع حداد”، محمد وديع، كتب الأغنية قبل عامين، وكان في نيته عمل أغنية للشهيد منسي.

وأضاف أحمد جمال أن صناع الأغنية سعوا إلى إطلاقها قبل انتهاء عرض المسلسل، في صيغة صوتية فقط، ولم تكن فكرة تصويرها متداولة في البداية، لكن نتيجة العمل عليها شجعتهم على التصوير رغم ضيق الوقت، فالمسلسل كان سينتهي بعد سبع حلقات، والشهيد منسي كان سيستشهد في الحلقة 28، فبدأ تنفيذ التصوير سريعا وانتهى خلال 48 ساعة، وكانت المفاجأة بالنسبة له مشاركة عدد كبير من أصدقاء منسي في الفيديو الخاص بالأغنية، ثم مشاركة علياء وحمزة، ابنة وابن الشهيد منسي.

وأكد أحمد جمال أنه سعيد للغاية بمجموعة مقاطع الفيديو التي ظهرت للأغنية بلغة الإشارة، وساهمت في وصول الأغنية للشباب الصم، فهم جزء من المجتمع، ويجب أن نشاركهم كل ما نقوم به