بذكرى ميلاد راغب علامة.. تعرف على ابرز اعماله ومحطات حياته ونجاحاته


يصادف اليوم 7 حزيران عيد ميلاد السوبر ستار راغب علامة وهو الذي من في ابتسامته سعادة الملايين، من ملأ الدنيا وشغل الناس بجاذبيته وأخلاقه ونجوميته التي لا يخفت بريقها، من كان بينه وبين العالم قصة عشق لا تنتهي، إنه أسطورة الفن والانسانية راغب علامة اسم من ذهب!

وقدم علامة خلال مشواره الغنائي العديد من الأعمال التي تستحق أن يحتفي بها ومازالت باقية في أذهان جمهوره.

وما لا يعرفه الكثيرون عن راغب علامة انه أكمل عامه الثامن والخمسين، حيث انه من مواليد 1962 في بيروت- الغبيري.

ولد راغب علامة في بلدة صغيرة وعائلة متواضعة في جنوب بيروت وقد سمي بذلك نسبة إلى قاضي عرف عنه الصدق والعدل في بلدتهم وتمت تسمية راغب علامة نسبة له.

عرف راغب علامة في أيام الدراسة بصوته الجميل حيث أن والده كان عازفا جيدا للعود وكان راغب يجاوره الجلسة مستمعاً لوالده وفي النهاية انتسب راغب إلى معهد الموسيقى اللبناني ودرس العود وكان من أوائل الدفعة.

اشترك راغب علامة في برنامج استديو الفن عام 1980م وفاز بالمركز الأول وأصبح فناناً متميزاً بصوته وأدائه أمام الجمهور.

بعدما وصل راغب علامة إلى شهرة واسعة وعرف بسفير الإحساس نسبة لإحساسه العالي في الغناء، أصبح له قاعدة جماهرية كبيرة وهو من أكبر الفنانين الذين دخلوا في مجال الفيديو كليب وتصوير الأغاني الخاصة به.

أول ألبوم غنائي أصدره الفنان راغب علامة “بكرة بيبرم دولابك” في منتصف الثمانينات ومن أجمل أغاني الألبوم كانت أغنية “مبروك”.

ألبوم “توأم روحي” كان أحد الألبومات التي اشتهر بها الفنان راغب علامة  والذي كان يجمع كل من أغنية “آسف حبيبتي”، “نقطة ضعف”  وقد كان هذا الألبوم من أكثر الألبومات شهرة ومبيعاً.

معظم ألبومات الفنان راغب علامة كانت ناجحة بصورة كبيرة فمن أبرز ألبوماته أيضاً “فرق كبير”،”برافو عليكي”،”حبيبي يا ناسي”.

أغنية “قلبي عشقها” من الأغاني التي لاقت شهرة واسعة من الجمهور للفنان راغب علامة حيث أن ألبوم “قلبي عاشقها” تربع على قمة النسخ الأكثر بيعاً حينها.

على الصعيد الشخصي، راغب علامة متزوج من مصممة المجوهرات المروفة جيهان ولديهم ولدان هما خالد ولؤي، علماً أن الفنان راغب علامة قد تزوج بطريقة تقليدية بعد إعجاب دام عشرين يوم فقط وانتهى بعقد القران.

في Dec 8, 2018 طرح أغنية “طار البلد” من كلمات نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي.

وفي 6 نيسان 2020 طرح السوبر ستار راغب علامة اغنيته الجديدة التي تحمل عنوان «فرسان المرحلة» أو “أنتو أملنا” موجّهاً تحيةً للأطباء والممرضين والعمال والصحافيين وفرق الإسعاف المدني، والجنود على الجبهات، ويعتبرهم أبطالاً وفرساناً حقيقيين لم نشعر بعظمة أعمالهم إلا عندما قدّموا لنا طوق النجاة ومنحونا الحياة.

أطلق راغب علامة عطره الأول نوت دامور Notes D’Amour وشهد رواجا كبيرا وأطلق في فبراير 2014 عطره الثاني لو غران أمور Le Grand Amour (بالعربية: الحب الكبير).

شارك الفنان راغب علامة في برنامج المواهب أرب أيدول ي الموسم الأول والثاني 2012-2013

في العام 2015 عاد ليكون عضو لجنة تحكيم برنامج إكس فاكتور مع إليسا و دنيا سمير غانم على شاشة إم بي سي فور

في عام 2019 شارك في لجنة تحكيم ذا فويس الموسم الخامس مع أحلام الشامسي،سميرة سعيد و محمد حماقي