نجوم العالم يتضامنون ضد العنصرية بعد مقتل جورج فلويد


تضامن عدد كبير من النجوم العالميين بعد حادثة مقتل جورج فلويد على يد أحد عناصر الشرطة ويدعى ديريك شوفين والذي ظهر بعدة صور ومقاطع فيديو وهو يضع ركبته على رقبه فلويد مما تسبب في وفاة الأخير وهو الأمر الذي آثار ضجة والكثير من الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

 أوبرا وينفري ذات الـ ( 66 عاما ) أكدت أن صورة جورج فلويد وهو ملقى على الأرض والشرطي يضع ركبته علي رقبته إنها غير قادرة علي إخراجها من رأسها حيث تلاحق تفكيرها، وأشارت وينفري أنها تتذكره خلال قيامها بأبسط الأعمال اليومية ، وقد أظهر لنا موته الآن أن لديه روح عملاقة ، فإن جورج فلويد هو روح عظيمة ، ” جورج فلويد ” نحن نتحدث باسمك. ولكن هذه المرة لن ندع اسمك مجرد ” هاشتاج ” ، فروحك تدعم صرخاتنا جميعا  مطالبين العدالة باسمك .

وعبرت النجمة العالمية ريهانا في بيان كل ما تشعر به النجمة الشهيرة بعد واقعة مقتل جورج فلويد المؤلمة ، فنشرت ريهانا صورة لجورج فلويد و علقت عليها : ” في الأيام القليلة الماضية ، كان حجم الدمار والغضب والحزن الذي شعرت به أقل ما يوصف به هو حقا ” مرهق جدا” و لا يطاق ، و أشارت أن رؤية موت البعض يترك ألم كبير في قلبها منددة بعمليات “القتل والإعدام  الفوضوي” يوما بعد يوم ، و تسألت عن عقوبة القتل مثل واقعة جورج فلويد .

اما النجمة العالمية كاردي بي فقالت في مقطع على صفحتها الشخصية علي ” إنستجرام ” أنه بينما تشعر بخوف شديد بسبب الاحتجاجات العنيفة وتأمل ألا يصاب أحد ، لكنها سعيدة لأن أصوات الناس ستسمع أخيرا ، كما دعت الجميع  إلى ضرورة التصويت في الانتخابات المحلية والوطنية للتأكد من اتخاذ إجراءات ضد وحشية الشرطة.

اما نجمة تليفزيون الواقع الشهيرة كيم كاردشيان فقد حرصت على الانضمام للاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، بسبب مقتل جورج فلويد من أصول أفريقية على يد الشرطة في مدينة مينابوليس منذ أيام ، و أكدت كيم عبر ” تويتر ” أنه لسنوات ، مع كل جريمة قتل مروعة لرجل من ذوات البشرة السمراء أو امرأة أو طفل بريء ، احاول دائما العثور على الكلمات المناسبة للتعبير عن غضبي ” .

وعن كيلي جينر فقالت :” منذ أن شاهدت مقاطع من فيديو مقتل جورج فلويد في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأنا مدمرة تماما، لم أتمكن من إخراج وجهه وكلماته من ذهني.. لن أختبر أبداً شخصياً الألم والخوف الذي يعاني منه الكثير من السود في جميع أنحاء البلاد كل يوم ، لكنني أعلم أنه لا ينبغي لأحد أن يعيش في خوف ولا يستحق أحد الموت مثل جورج فلويد والعديد من الآخرين”.

كذلك النجمة العالمية بيونسيه التي طالبت بتوقيع وثيقه لكل المتورطين في مقتل جورج فلويد مؤكده أن هذه الفترة تحتاج حقا للعدالة ، و اشارت بيونسيه إنها تشعر باليأس بسبب العنصرية الموجودة حاليا في أمريكا .