فيكتوريا بيكهام تكشف “السلمون” هو سر جمال بشرتها!


كشفت النجمة وممصمة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام، خلال لقاء صحفي لها سر مهم من أسرار جمال بشرتها، وقالت “إنها تتابع مع طبيب الأمراض الجلدية الشهير في لوس أنجلوس الدكتور هارولد لانسر قائلة: فقد كنت أعاني من مشاكل الجلد، ونصحنى دكتورلانسر بتناول وجبة السلمون كل يوم”. قلت: حقًا، كل يوم؟ وقال: “نعم، فطور، غداء أو عشاء، عليك تناوله كل يوم”. وأضافت “فيكتوريا”، أنها أخذت بنصيحته، وتتناول يوميًا وجبة سلمون مع الخبز، ما يوفر لها “الأوميجا 3″، التي تعتبر سر العناية الأول ببشرتها، وبشرة معظم نجمات هوليوود.

ولكن قبل أن ببدأ في تناول سمك السلمون يوميًا مثل بيكهام، اعتقدنا أنه يجب أن نعرف السبب الحقيقي لماذا يعد السلمون مفيد جدًا لبشرتك:

فقد أشارت الدكتورة راشيل نازاريان من مجموعة شويجير للأمراض الجلدية، في حديثها إلي مجلة “هوفبوست” إلى سمك السلمون على أنه طعام فائق الأهمية.

أوضحت أن الكمية العالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 (أحد الدهون الجيدة!) الموجودة في سمك السلمون لديها القدرة على تعزيز توهج بشرتك بشكل طبيعى.

كما أوضحت: “عندما يكون لديك نسبة عالية من الدهون الصحية في جسمك، فإنها تساعد علي تغذية البشرة كما تسمح للبشرة بإنتاج هذا الزيت الصحي الذى يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقاً”.

يحتوى سمك السلمون على فيتامين (د) وله خصائص مضادة للشيخوخة

ووفقًا للدكتورة ميلدا إسحاق، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة في واشنطن العاصمة، فإن سمك السلمون يحتوي أيضًا على فيتامين د، المعروف بأنه يحمي البشرة من العناصر البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية.

كما قال طبيب الأمراض الجلدية المعتمد الدكتور تسيبوا شاينهاوس، أن “المستويات الصحية من فيتامين د تم ثبات فعاليتها لمنع ومقاومة شيخوخة الجلد، وتعزيز نمو العظام الصحي، وربما تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وحتى تحسين المزاج”.

حتى أنه من المعروف أنه مضاد للالتهابات. لذا يبدو أن سمك السلمون يتجاوز فوائد البشرة، فهو غذاء صحي شامل لإضافته إلى النظام الغذائي لأي شخص.

في الواقع، السلمون يفعل أكثر بكثير من تعزيز صحة البشرة. إذا كنت تتطلع إلى إضافته إلى نظامك الغذائي، فتعتقد دكتور نازاريان أن تناوله ثلاث مرات في الأسبوع أكثر من كافٍ لجني فوائده.

واعترفت “بصراحة، إذا كنت تناولته أكثر من ذلك، فمن المحتمل أن تمرض منه”.