sony تؤكد الموعد المحدد لاطلاق بلايستيشن “PS5″.. ومايكروسوفت تنافس بجهاز الـ”Xbox”


أعلنت شركة سوني أن جهاز بلايستيشن 5 “PS5” موعد إطلاقه في الأسواق ثابتًا ومن المتوقع أن يكون خلال عطلة الصيف في 2020، مع التأكيد أنه لن يكون هناك أي تغيير على موعد الإطلاق حتى في حال  استمرت أزمة كورونا لبقية العام. 

وجاء إعلان الشركة حول موعد الإصدار لأحدث أجهزتها، كجزء من البيان الخاص بإرباحها المالية لعام 2019، حيث أعلنت خلاله عن انخفاض في إيرادات الألعاب بنسبة 14 بالمائة في السنة، وأفادت سوني  أيضًا أن أحد أسباب الانخفاض هو التراجع في مبيعات الأجهزة والبرامج الخاصة بها، وهو ما يسلط الضوء على أهمية الحفاظ على إطلاق PS5 في الأسواق في موعدها ودون أي تأخير.

وقالت الشركة في بيانها: “فيما يخص إطلاق “PS5″، وعلى الرغم من وجود عوامل عدة مثل عمل الموظفين عن بعد من المنزل، والإغلاقات والحظر في العديد من الأماكن والمطارات والتي شكّلت تحدِ بالنسبة لنا في عمليات الاختبار والتأهيل لخطوط الإنتاج، نود إعلام الجميع أن التطوير مستمر وإطلاق الجهاز الجديد تم جدولته بالفعل ليكون في صيف 2020”.

من جهة أخرى،  أعلنت شركة مايكروسوفت بأنها مستمرة هي الأخرى في المنافسة من خلال الإصدار الجديد لجهاز الـ”Xbox”، والذي تم تحديد موعد إطلاقه في الأسواق أيضًا في صيف 2020، على الرغم أن الرئيس التنفيذي (Phil Spencer) لشركة Xbox حذّر من أن عملية التطوير على البرنامج الخاص بالجهاز الجديد لا زالت في حالة من التشويش وعدم الوضوح. 

ومن المرجّح أن تعطي سوني الأولوية لبعض ألعاب PS5 الحصرية للترويج للجهاز الجديد، ولا تزال الشركة حتى الآن لم تكشف عن الأعداد والكميات التي أنتجتها من جهاز PS5 الجديد، إلى جانب أنها لم تكشف أيضًا عن  تصميم وحدة التحكم أو أي من من الألعاب التي ستتوفر في الإصدار الجديد، في حين كشفت عن  المواصفات والشعار الخاص بالجهاز وشكل وحدة التحكم.