“الاختيار” 13: المنسي يُنقذ من تفجير تكفيري وعشماوي يهرب


شهدت احداث الحلقة 13 من مسلسل الاختيار بطولة الفنان امير كرارة احداثاً متتالية .

-بعد تفجير مبني المخابرات الحربية بالإسماعيلية على يد التكفيري هشام عشماوي وصديقه عماد يعودان لأبو عبدالله والذي يعبر لهما عن سعادته بهذه العملية رغم عدم وقوع إصابات من القوات المسلحة المصرية.

– بعد التفجير مباشرة تقوم القوات المسلحة برفع الحالة الأمنية في محافظة الإسماعيلية بالكامل وهو ما يجعل أبو عبدالله يأخذ عددًا من التكفيريين على رأسهم هشام عشماوي ويهرب من الإسماعيلية خوفًا من القبض عليهم.

– يقوم أحمد المنسي “أمير كرارة”، بامتحان للمجند ياسر الذي يتواجد معه في الكتيبة حيث طلب منه من قبل أن يخرج من حالة الانطوائية التي يعيشها ويتعرف على المجندين أصدقائه ويلتحم معهم ثم يختبروا في معلومات عنهم وبالفعل قام بذلك ولكن ياسر فشل في الاختبار بينما رفض منسي معاقبته.

– وقع خلافًا بين هشام عشماوي وصديقه عماد، وقام أبو عبدالله بنقلهما لأحد معسكرات التكفيريين بعيدًا عن الإسماعيلية.

-أثناء نقاش عماد مع عشماوي عن الطريقة التي خرجا بها من المعسكر في الإسماعيلية ونقلهما لمعكسر آخر بدون أن يكون معهما أبو عبدالله جعل عماد يغضب بشدة ولكن هشام عشماوي طلب منه الصبر حتى لا يقعا في الفتنة.

– أثناء جلوس المنسي مع كتيبته لتناول الغداء يخرج مجموعة من العساكر إلى الخارج لاستلام التعيينات ويشاهد المجند ياسر أحد الإرهابيين الذي يقترب من المعسكر ليفجر نفسه.

– يجري ياسر عليه ويحتضنه قبل أن يفجر نفسه في باقي الجنود.