دينا الشربيني: فكرة لعبة النسيان غير مستهلكة..


قالت الفنانة دينا الشربينى، “إن فكرة مسلسل “لعبة النسيان” أعجبتنى بشدة، لأن بها محاور كثيرة ومشاعر وغموض وإثارة، ولأنها فكرة غير مستهلكة، وكنت أبحث عن عمل قوي أعود به بعد نجاح مسلسل “زي الشمس” الذي عرض العام الماضي”.
وأضافت دينا الشربيني في تصريحات لـ “العربية”: “أنا أعشق التشويق والإثارة والغموض بالأعمال الدرامية، والتي تستمر على مدار أحداث المسلسل، والتشابك الذي يحدث والتشويق الذى يجذب المشاهد جدا”.
وتابعت دينا الشربيني: “أنا أراهن على أن الجمهور يحب الفكر الجديد والطرح المختلف، ويميل إلى الأعمال التي تطرح عدة سيناريوهات وتثير خياله وتجعله مرتبطًا بالعمل، وكان هذا إحساسي عندما قرأت المسلسل، حيث شعرت أنني أمام تساؤلات طوال الوقت، وهذا أثار فضولي كممثلة كي أقدمه، وبالتالي فالجمهور أيضا شعر بنفس الإحساس ولهذا تحمست جدا للمراهنة بهذه الفكرة، والحمد لله ردود الأفعال متميزة ومشجعة جدا.
وأكملت: “أنا أحرص على التجديد التام في كل شيء، فمسلسل “لعبة النسيان” مختلف تماما عن “زي الشمس”، من حيث القصة والأحداث والبناء الدرامي، والقاسم المشترك الوحيد هو أن المسلسلين بهما حالة غموض وهناك لغز أساسي تدور حوله الأحدث.
وعلى جانب آخر أوضحت الشربينى بأن مسلسل “لعبة النسيان” يتشابه في الفكرة مع المسلسل الإيطالي، لكن طبعا كل شيء آخر مختلف، وقد تغير مجرى الأحداث وتحديدا النهاية التي لن يتوقعها أحد على الإطلاق، كما أن المسلسل الإيطالي 6 حلقات فقط، بينما “لعبة النسيان” 30 حلقة، وقد اشترى المنتج محمد مميش منتج المسلسل حقوق الفورمات الإيطالية بشكل قانوني، مضيفة أن الاختلاف الكبير الذي وضعه تامر حبيب في “لعبة النسيان” وجعله يختلف عن العمل الإيطالي أنه كتب شخصيات ومحاور إنسانية تشبه مجتمعاتنا العربية، وأضاف خطوطا درامية مهمة في الأحداث جعلت العمل أكثر ثراء من النسخة الإيطالية.
“لعبة النسيان” سيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج أحمد شفيق وبطولة دينا الشربيني ويشاركها أحمد داود، إنجي المقدم، محمود قابيل، أسماء أبو اليزيد، علي قاسم، رجاء الجداوي، أحمد صفوت والطفل أحمد حاتم.