بسبب تفشي كورونا الكويت تلغي جميع الفعاليات الفنية


أعلنت الكويت عن إلغاء غالبية الفعاليات الفنية التي كانت ستقام في شهر آذار (مارس) الحالي، بعد الاعلان عن إصابة أكثر من 60 شخصاً بالكورونا.

وألغيت فعاليات مهرجان KMT festival التي كانت تضم مجموعة من الفنانين العرب من بينهم ماجد المهندس، نبيل شعيل، تامر حسني، أصالة نصري، راشد الماجد، شيرين عبدالوهاب وغيرهم.

وفي الكويت أيضاً، أعلنت «مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية» عن تأجيل إقامة «مهرجان ربيع الشعر العربي» في موسمه الـ 13 الذي دأبت المؤسسة على إحيائه في شهر آذار من كل عام، بسبب الكورونا.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين إنه لم يتم تحديد الموعد المقبل للمهرجان بعد، تماشياً مع الاحتياطات الاحترازية التي يتبعها العالم اليوم. من جانبها، أجلّت السلطات البحرينية «مهرجان البحرين السينمائي الدولي» إلى أجل غير مسمى، ضمن إجراءات عدة اتخذتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت إدارة المهرجان أخيراً إن القرار «جاء إلتزاماً بتوصية «وزارة الداخلية البحرينية»، و«هيئة البحرين للثقافة والآثار»».

وفي الامارات العربية، ألغيت أنشطة فنية عدة أبرزها حفلة «ميوزيك بانك» لموسيقى البوب الكورية في دبي، وكانت محددة في 21 آذار (مارس) الحالي.