انتقادات حادة لـ كيندال جينر بعد نشرها صورة عارية


أثارت عارضة الأزياء الأمريكية كيندال جينر الكثير من الجدل، بعد نشرها صورة عارية الصدر لدعم الوعي بمرض سرطان الثدي.

وتعرضت جينر للإنتقادات الحادة من قبل مستخدمي Twitter، ممن اعتبروا أن العارضة الأمريكية تستغل هذه الفكرة للترويج لتطبيقها الخاص الذي أطلقته مؤخرا، لأن النقر على الصورة يؤدي تلقائيا للتطبيق الجديد الذي تروج من خلاله لمنتجاتها الخاصة.

وعلق أحد الأشخاص بأن صورة جينر عارية الصدر تسبب الحزن لضحايا المرض ممن فقدن ثديهن.

وأشار آخر إلى أن جينر وصلت إلى درجة يائسة وتستغل هذه الفكرة كي تعود لتصدر مواقع الأخبار من جديد، فيما اعتبر آخرون أن الصورة تخدم جينر أكثر من ضحايا المرض للترويج لمنتجاتها من ملابس وأحذية ومكياج.

وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها جينر جدلا من هذا النوع، وسبق ذلك إعلان بيبسي في ابريل الماضي إذ يظهر في الإعلان الذي تتجاوز مدته دقيقتين ونصف، مسيرة احتجاجية تخرج إلى الشوارع هدفها محاربة التطرف الفكري تحمل شعارات من نوع “انضموا للحوار” و”الحب”، بينما نرى كيندال جينر وهي تنسحب من جلسة تصوير فوتوغرافي لتلحق بصفوف المحتجين، ويشاركها الفعل فتاة محجبة وعازف موسيقي ومجموعة من الراقصين.

وعندما تصل المسيرة إلى حواجز الشرطة، نرى جينر وهي تحمل عبوة من المنتج وتعطيها إلى شرطي وسيم، وسط تصفيق واحتفاء من قبل المتظاهرين.

وبحسب ما ذكر موقع The Guardian، فإن الإعلان الذي أطلق تحت اسم Live For Now Moments Anthem، وصفه البعض بأنه مسيء للشركة ويرسخ لأفكار دعائية خاطئة.

كما تعرض الإعلان لانتقادات وهجوم حاد من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين إنه يستغل فكرة الاحتجاجات السلمية ويقلل من أهميتها في المجتمع، وتسبب ذلك في وقف عرضه فورا.

وفي يونيو الماضي واجهت كيندال وشقيقتها كايلي دعوى قضائية بعد استخدامهما صورة المغني الراحل توباك شاكور على خط أزياء جديد دون اذن من العائلة، وقد تم سحب خط الأزياء ووقف انتاجه.