يوم توعوي تنظّمه “هيئة الأمم المتحدة للمرأة” و”منظمة كير الدولية”‎


 تقيم “هيئة الأمم المتحدة للمرأة” بالشراكة مع “منظمة كير الدولية” يوما توعويّاً في 7 شباط 2020، في عكار، في ملعب ببنين البلدي. يتضمّن اليوم نشاطات عدة في إطار مشروع “تعزيز تمكين النساء والفتيات في لبنان اقتصادياً وحمايتهن” المموّل من حكومات اليابان والنروج وفنلندا بالإضافة إلى “مؤسسة فورد” والذي تنفّذه “منظمة كير الدولية” بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية. سيشارك أكثر من مئتي فتاة وسيدة في هذا اليوم آتيات من ببنين في عكار والمناطق المجاورة. يهدف هذا اليوم إلى توعية المجتمع على المسائل المتعلقة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي والى تعزيز وسائل وصول النساء والفتيات للخدمات الأساسية.

يهدف المشروع الإنساني الذي يجري تنفيذه منذ آب 2019 إلى تعزيز أمن وقدرة النساء اللبنانيّات في المجتمعات المضيفة واللاجئات السوريات على السواء، وذلك في بيروت وجبل لبنان وشمال لبنان وعكار، من خلال توفير وسائل الوصول إلى الأماكن الآمنة وتقديم خدمات الحماية والإحالات، فضلاً عن زيادة موارد المجتمع والمعلومات المتعلّقة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي.

 

خلال هذا اليوم، ستعرض الأكشاك المختلفة الخدمات والأنشطة التي يوفّرها المشروع، بالإضافة إلى منتجات النساء المستفيدات من التدريب على المهارات والذي توفّره “هيئة الأمم المتحدة للمرأة”. كما ستقام الأنشطة الترفيهية للأطفال (الرسم والتشكيل، الرسم على الوجه ورواية القصص)، وستركّز بعض القصص على نساء بطلات كنماذج تحتذي بها الأجيال الشابة.

 

ماذا: يوم توعوي تنظّمه “هيئة الأمم المتحدة للمرأة” و”منظمة كير الدولية”

متى: الجمعة 7 شباط 2020، بين الساعة 11 قبل الظهر إلى 3 بعد الظهر

أين: ملعب ببنين البلدي، في عكار

من: سيجمع هذا اليوم أكثر من مئتي سيدة وفتاة مُستفيدات من مبادرة “هي قادرة” في إطار المشروع المنفّذ من “منظمة كير الدولية ” بالتعاون مع “هيئة الأمم المتحدة للمرأة“.

عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة:

تعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان على روابط الأمن والسلم والتنمية البشرية لدعم الجهود الوطنية من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وتناصر هيئة الأمم المتحدة للمرأة التعبئة الاجتماعية وتدعمها للإصلاح التشريعي، وتعمل مع الحكومة اللبنانية والشركاء لبناء مؤسسات مستجيبة لقضايا النوع الاجتماعي، وتوفر الخدمات الأساسية للنساء والفتيات المعوزات من رعايا الحكومة المضيفة واللاجئات بغية تهيئة بيئة مواتية تحقق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، كما تسعى إلى إشراك المجتمعات المحلية والنساء والرجال في قضايا المساواة بين الجنسين بهدف التصدّي للتمييز بين الجنسين.

 

عن منظمة كير الدولية:

 

منظمة كير الدولية، التي تأسست عام 1945، هي منظمة إنسانية رائدة تحارب الفقر في العالم وتقدم المساعدة المنقذة للحياة في حالات الطوارئ. تركّز كير بشكل خاص على العمل جنباً إلى جنب مع الفتيات والنساء المستضعفات، لأننا نؤمن أنهن إن جُهزن بالموارد المناسبة، فسيملكن القدرة على المساعدة في انتشال أسر بأكملها ومجتمعات بأكملها من الفقر. تعمل كير اليوم في 94 دولة حول العالم، في الوقت الذي تدعم فيه 1033 مشروعاً من مشاريع التنمية والمساعدات الإنسانية لمكافحة الفقر وتطال أكثر من 80 مليون شخص.