الدكتورة اللبنانية مريم داوود اسم علمي لامع في عالم الاغتراب بكندا


تلقت الدكتورة اللبنانية المقيمة في كندا مريم داوود تكريماً مهماً من CENTER OF APPLIED RESEARCH IN SENECA COLLEGH (A.R) وذلك على قيامها بأبحاث تطبيقية لصالح شركة كندية في مدينة تورونتو. وجاء التكريم تقديراً لإنجازها مشروعاً تطبيقياً للشركة الكندية يتناول تطبيقات لعرض خدمات الأعمال القريبة من مكان المستخدم والمرتكزة على معاييرة محددّة حيث يأخذ بعين الاعتبار الطقس وأيام العطل والأعياد والفصول وغيرها.
هذا المشروع يساهم باكتشاف خدمات متتالية في مجال محدد وبناءً على اكتشاف الخدمات المتسلسلة يتم عرض الخدمات على مستخدمين جدد.

الدكتورة داوود التي تقيم في كندا، تدرّس في SENECA COLLEGE في مجال علوم الكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وتحديداً BUISNESS ANALITYCS و DATA SCIENCE وقد كانت دكتورة محاضرة في جامعة YORK UNIVERSITY بمدينة تورونتو وعملت مستشارة للبحوث العلمية في مجال HEALTH ANALYTICS وقد ساهمت في إدخال برنامج تعليمي جديد في مجال المعلومات BUISNESS ANALITYCS GRADUATE CERTIFICATE و DATA SCIENCE في SENECA COLLEGE.

ومثّلت لبنان في مؤتمرات عالمية JIS (2018, volume 44), UMUAI 2013, NeuroComputing journal 2011, KAIS journal 2011, 2012, 2013, Neuro Computing journal 2011, ICTIR 2011, Journal of the Systems,Man and Cybernetics 2012, Additional reviewer for ECIR2009.
وقد نالت شهادة الدكتوراه في INFORMATION SYSTEMS من جامعة PAUL SABATIER UNIVERSITY OF TOULOUSE III, FRANCE