نشر في 04-01-2020 الساعة 20:16

تحتوي بعض الاغذية من خضار وفاكهة على سموم قاتلة، رغم اشتهارها بفوائد لصحة الإنسان.

ووفقا لمجلة”هيلث هيومن ريسيرش” فإن بعض الأطعمة تحتوي على مكونات قد تجعلها تشكل خطرا على صحة الإنسان ومنها:

الفاصوليا الحمراء

تعرف الفاصوليا الحمراء بفوائده الصحية ومذاقها المتمير، إلا أنها قد تصبح سامة وخطيرة بسبب احتوائها على بروتين يدعى “ليكتين” يقتل الخلايا في المعدة، مما يؤدي إلى عدة مشاكل تتضمن غثيانا وقيئا شديدين وإسهالا أيضًا، كما يعزز خطر الإصابة بتقرحات في المعدة.

العسل

يعتبر استهلاك العسل غير المبستر الذي لم يخضع لعملية تكرير، خطيرًا جدًا، حيث يحتوي على مواد سامة تُعرف باسم ”قلويات البايروليزيدين“، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وتليف الكبد.

ويحتوي العسل عامة على مادة تدعى “بوتيولينيوم”، والتي قد تسبب حالة خطيرة تُعرف باسم “التسمم السجقي”، خاصة لدى الأطفال الأقل من 12 شهرًا، لذا ينصح بتجنب إطعام العسل للأطفال، ولكنه يكون مناسبًا للكبار، لأن نسبة هذه المادة فيه تكون منخفضة بعض الشيء.

التفاح

يعد التفاح من أبرز الفواكه الغنية بالفوائد الصحية، ولكن خطورته تكمن في بذوره لأنها تحتوي على مادة سامة للغاية تدعى”سيانيد”، لذا ينصح دائمًا بتجنب البذور تمامًا.

الكرفس

في الوقت الذي يعتبر فيه الكرفس من الاغذية البسيطة والخالية من أي خطورة، إلا أن خطورته تكمن في احتوائه على أكثر من 64 مادة كيميائية، وذلك بسبب ما يكتسبه من ماء في الأرض، فهو غني بالعديد من المبيدات الحشرية.

التوت الأزرق

على غرار الكرفس، يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية، حيث يحتوي على ما يصل إلى 52 مادة خطيرة تتسبب في تلف أعضاء الجسم، ولكن الخبراء ينصحون بشراء التوت الأزرق المجمد، لأنه يحتوي على نسبة أقل من تلك المواد.


أحدث تعديل 04-01-2020 الساعة 20:16
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!