إليسا تنعي نجوى قاسم: “خبر محزن على بداية سنة جديدة”


نعت الفنانة اللبنانية إليسا الإعلامية اللبنانية الراحلة نجوى قاسم، المذيعة بقناة “العربية الحدث”، التي وافتها المنية صباح امس في منزلها في دبي، عن عمر ناهز الـ51 عامًا.

 

 

وكتبت “إليسا” على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” اليوم قائلة:”شو محزن هالخبر مع بداية السنة الجديدة نجوى قاسم كان العمر قدامها طويل وكان عندها كتير لتقدمو بمشوارها بعد الله يرحمها ويصبّر عيلتها عا هالمأساة الموت حق وربنا يصبرن”.

 

عملت قاسم 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبنانية قبل ان تنتقل الى قناة العربية عام 2004.

وغطت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان.

وكتب مدير أخبار MBC  بالسعودية في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “وفاة الزميلة #نجوى_قاسم مذيعة قناة العربية … كل التعازي للزملاء ولعائلتها”

نجوى قاسم مقدمة برامج سياسية لبنانية ولدت في 7 يوليو 1967، تقدم برنامج “حدث اليوم” عبر قناة العربية.

ودشن عدد من رواد واقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر والدول العربية هاشتاغ #نجوى_القاسم ، وتصدر الهاشتاغ قائمة الأكثر تدوالا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معه عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا .

وفي 2006 حصلت «قاسم» على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت، وفي 2004 نهضت من بين الحطام حاملة الميكرفون بعد دقائق من انفجار استهدف مكتب قناة «العربية» في بغداد لتُبث على الهواء وقائع الحادث قبل أن تهرع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى للمستشفيات فيما كانت هناك عدة جثث قد تناثرت أشلاؤها جراء قوة الانفجار.

واختيرت «قاسم» في 2011 ضمن أقوى 100 سيدة في العالم العربي من قبل مجلة «أريبيان بزنس»، وحصلت في 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.