نيللي كريم تستعد لتكريم في افتتاح مهرجان أسوان الدولي الرابع لأفلام المرأة


أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، اليوم الجمعة، أنها ستكرم الفنانة المصرية، نيللي كريم، في افتتاح دورته الرابعة.

وستعقد الدورة الرابعة للمهرجان في الفترة من 10 إلى 16 فبراير/ شباط المقبل.

 

 

 

وقال رئيس المهرجان، السيناريست محمد عبد الخاق “إن اختيار نيللي كريم للتكريم في دورته الرابعة يأتي لموهبتها كممثلة نجحت في أداء العديد من الشخصيات المميزة علي شاشة السينما، وهي نموذج للفنانة المتجددة القادرة على إثارة الدهشة في أذهان المتفرجين مع كل عمل جديد تتصدى له، والمثقفة التي تسعى لتقديم أعمال تتسم بروح التجريب والمغامرة، بحسب تقارير مصرية محلية.

وأشار عبد الخالق إلى أن نيللي كريم نجمة يعتبرها الجمهور والنقاد موهبة متكاملة، تستخدم كل أدوات الممثل وتضيف عليها بعمق من تراكم تجاربها وخبراتها، فصارت اسما يتردد كلما جرى البحث عن نساء مثقفات جديرات بتصد المشهد الفني.

وأكد الكاتب الصحفي، حسن أبو العلا، مدير المهرجان، أن نيللي كريم نجحت خلال مشوارها السينمائي في أن تعبر عن مشاكل وهموم المرأة المصرية في أفلام عديدة ستبقى في ذاكرة السينما المصرية، مثل فيلم “واحد صفر” و”678″ و”إنت عمري” و”يوم للستات”.

وأوضح أبو العلا أن إبداع نيللي كريم علي شاشة السينما يستحق التكريم والاحتفاء به، خاصة أنها قدمت نوعيات مختلفة من الأفلام، منها الكوميدي والسياسي والرومانسي والاجتماعي وهو ما يؤكد حرصها علي اختيار أعمالها بدقة شديدة.

وشددت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس هيئة أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، على انحياز نيللي كريم الواضح للمرأة وقضاياها، سواء من خلال الأعمال التي قدمتها علي شاشة السينما أو في الدراما التليفزيونية.

وأضافت: “نيللي كريم تطرح في كل عمل فني تقدمه قضية تمس المرأة المصرية بشكل خاص والعربية بشكل عام، وهي نموذج رائع إبداع المرأة على شاشة السينما”.